لا مكان آمن في القطاع.. غزة تحت القصف “لا كهرباء ولا غاز ولا ماء” . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول لا مكان آمن في القطاع.. غزة تحت القصف “لا كهرباء ولا غاز ولا ماء” . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لا مكان آمن في القطاع.. غزة تحت القصف “لا كهرباء ولا غاز ولا ماء” . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

لا أماكن آمنة في غزة حاليًا، إذ تواصل طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، قصفها لنحو 130 هدفًا تابعًا لحركة “حماس” في قطاع غزة خلال الساعات الثلاث الماضية.

الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني محمد أبو مصبح، قال إنه لا أماكن آمنة في غزة حاليًا، مضيفًا أن القطاع من شماله لجنوبه يتعرض لقصف متواصل.

من جهته، قال بيان الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين: “نفذت طائرات سلاح الجو، ضربات واسعة النطاق على طول قطاع غزة وعرضه بالكامل، مما أحدث خللاً في صفوف (حماس)، خلال الساعات الثلاث الماضية، تم ضرب نحو 130 هدفًا في أحياء بيت حانون وسجايا والفرقان والرمال باستخدام عشرات الطائرات”.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أنه أمر بفرض “حصار مطبق” على قطاع غزة.

وفي بيان مصور، قال غالانت: “نفرض حصارًا كاملاً على قطاع غزة، لا كهرباء، لا طعام ولا ماء ولا غاز.. كل شيء مغلق”، علمًا بأن إسرائيل تفرض منذ أكثر من 15 عامًا، حصارًا على القطاع حيث يعيش 2.4 مليون نسمة، وفق فرانس برس.

بدوره، أكد وزير البنية التحتية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أنه أمر بقطع فوري لكل إمدادات المياه عن قطاع غزة مع تصاعد القتال مع الفصائل الفلسطينية.

وأضاف كاتس – في منشور على موقع للتواصل الاجتماعي – أعلن فيه قطع المياه “ما كان في الماضي لن يستمر بعد الآن في المستقبل”.

بموازاة ذلك، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن ما لا يقل عن 560 فلسطينيًا قتلوا، وأصيب 2900 منذ السبت في الضربات الإسرائيلية على القطاع.

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن عدد الإسرائيليين الذين أصيبوا جراء هجوم حركة “حماس” ارتفع إلى 2616 شخصًا.

وجاء في بيان الصحة الإسرائيلية على تطبيق “تليغرام”: “تعلن وزارة الصحة عن 2616 مصابًا، من بينهم 357 على الأقل في حالة حرجة، استقبلت المستشفيات خلال الساعات الماضية ما لا يقل عن 578 شخصًا، من بينهم 157 شخصًا في حالة حرجة”.

في حين ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى نحو 800 بحسب هيئة البث الإسرائيلية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.