“مجبرون على اجتياح غزة بريًا”.. تفصيل اتصال نتنياهو وبايدن . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “مجبرون على اجتياح غزة بريًا”.. تفصيل اتصال نتنياهو وبايدن . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “مجبرون على اجتياح غزة بريًا”.. تفصيل اتصال نتنياهو وبايدن . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال موقع “واللا” العبري، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال مكالمة هاتفية بأن قواته مضطرة إلى اقتحام قطاع غزة، بعد الهجوم الكبير والمباغت الذي أطلقته حركة “حماس” التي تسيطر على القطاع.

وأضاف الموقع الإسرائيلي، الواسع الانتشار، أن نتنياهو أبلغ بايدن خلال مكالمة هاتفية جرت الأحد أن “الشرق الأوسط لا يجب أن يظهر الضعف، ولذلك يجب أن ترد إسرائيل بقوة ضخمة”.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة: ندين هجمات حمـ..ـاس.. وسنبقى على اتصال مع الإسرائيليين

وخلال المكالمة، سأل بايدن نتنياهو عن سيناريو يتصل بجبهة ثانية هي لبنان وعن مسألة الأسرى، وطبقا للموقع، فإن الرئيس الأمريكي لم يحاول إقناع نتنياهو بالعدول عن خيار إطلاق عملية برية ضد قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو، في المكالمة، أن إسرائيل لا تملك خيارًا سوى اجتياح غزة، وذلك وفقًا لما أكدته 3 مصادر أمريكية مطلعة على محتوى المكالمة.

وتشير رسالة نتنياهو إلى بايدن إلى طبيعة الرد الإسرائيلي على هجوم حماس المباغت خلال الأيام أو الأسابيع المقبلة.

وأضاف الموقع أن الرسالة ترمي أيضًا إلى تمهيد الأرضية بين حلفاء إسرائيل لعمل عسكري سيكون طويلا وغير مسبوق من ناحية القوة والتداعيات.

ومكالمة الأحد كانت الثانية بين الجانبين منذ اندلاع الحرب، السبت، إثر هجوم حماس الذي انطلق من غزة.

يذكر أن معركة “طوفان الأقصى”، دخلت يومها الثالث، باستمرار الرشقات الصاروخية والاشتباكات التي تخوضوها المقاومة الفلسطينية داخل مستوطنات غلاف غزة، في حين اقترفت القوات الإسرائيلية المزيد من المجازر بقصف الكثير من المنازل على رؤوس قاطنيها.

اقرأ ايضا: روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا.. وبايدن يحشد لدعم كييف

ويتعرض قطاع غزة، حاليًا لأعنف غارات إسرائيلية والتي وصفت بأنها غير مسبوقة، إذ قصفت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، 130 هدفًا تابعًا لحركة “حماس” خلال الساعات الثلاث الماضية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.