مصر تنفي تحذير إسرائيل من “طوفان الأقصى” وتناقش مع أمريكا إيصال مساعدات إلى غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تنفي تحذير إسرائيل من “طوفان الأقصى” وتناقش مع أمريكا إيصال مساعدات إلى غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تنفي تحذير إسرائيل من “طوفان الأقصى” وتناقش مع أمريكا إيصال مساعدات إلى غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

نفت مصر رسمياً ما نُشر حول قيامها بتحذير إسرائيل من عملية كبيرة قبل عملية “طوفان الأقصى”، بـ10 أيام.

وقال مصدر مصري مسؤول، في بيان نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن قيام مصر بتحذير إسرائيل من عملية كبيرة قبل بدء الحرب بـ10 أيام “عارٍ تماماً من الصحة”.

اقرأ ايضا: “طوفان الأقصى”: مصر تتدخل لوقف التصعيد وتركيا تدعو لضبط النفس والغرب يُدين

وذكر المصدر أن “الموقف المصري معلوم للجميع، وهو ما تقوله مصر في العلن وهو التمسك بثوابت القضية الفلسطينية”، مشيرةً إلى أن “الأجهزة المصرية باشرت منذ اللحظة الأولى اتصالاتها مع الجانبين من أجل التهدئة ومنع التصعيد”.

في غضون ذلك، أكد مصدر مصري لـ “جريدة الجمال نيوز”، أن مصر تناقش مع الولايات المتحدة ودول أخرى كيفية إيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، موضحا أن المساعدات ستمر عبر معبر رفح، لافتا إلى أن قطر وتركيا تشاركان في تلك المناقشات.

اقرأ ايضا: “طوفان الأقصى” جرف “اتفاقات ابراهيم” وقضى على آمال التطبيع بين إسرائيل والسعودية

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، وجها بإرسال مساعدات عاجلة لقطاع غزة، رغم تهديد إسرائيل باستهداف تلك المساعدات في حال عبرت معبر رفح في اتجاه الأراضي الفلسطينية، علما بأن الطيران الإسرائيلي، كان استهدف المعبر من الجانب الفلسطيني.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.