نكشف التحركات المصرية لتهدئة الوضع في غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول نكشف التحركات المصرية لتهدئة الوضع في غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نكشف التحركات المصرية لتهدئة الوضع في غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أفادت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، بأن مصر أجرت مباحثات مع مسؤولين دوليين؛ لعقد قمة إقليمية عاجلة خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة القطرية عن مسؤول مصري كبير مطلع على التفاصيل، قوله إن “المباحثات جارية مع الأطراف المؤثرة في الساحة الفلسطينية من أجل عقد قمة طارئة والتوصل إلى حلول عاجلة وسريعة للتعامل مع الكارثة الإنسانية التي يواجهها قطاع غزة”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي: الوضع خارج السيطرة بعد هجوم حمـ..ـاس المباغت

وأضاف المسؤول أن القاهرة اقترحت أن يستضيف الأردن القمة.. والدول المتوقع مشاركتها هي تركيا وقطر ومصر والأردن، إضافة إلى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.. وهناك اتصالات لمشاركة أطراف أخرى، لكن لا تزال هناك شكوك بشأن مشاركة الإمارات والسعودية.

وقال مصدر آخر إن مصر نقلت رسائل أمريكية إلى إيران، بعد أن طلبت الإدارة في واشنطن من المسؤولين المصريين نقل تحذيرات إلى طهران ودعوتها إلى عدم المشاركة في الحرب بشكل مباشر أو عبر حلفائها في المنطقة.

وأضاف المصدر أن أحد المقترحات التي تتم مناقشتها هو أن تقوم حماس والجهاد الإسلامي بإطلاق سراح الأسرى المدنيين مقابل الضغط على إسرائيل لإعادة الكهرباء والمياه وإدخال الطاقة والمساعدات إلى القطاع.

اقرأ ايضا: هكذا علق بوتين على دعوات مغادرة الفلسطينيين من غزة إلى سيناء

وتابع إن عدة كيانات إقليمية مثل مصر وقطر وتركيا تعمل الآن في هذا الصدد.. وهذه خطوة أولى، وبعدها ستتم مناقشة عملية التفاوض بالتفصيل.. وسيظل لدى حماس نحو 60 أسيراً عسكرياً يمكن التفاوض معهم لاحقاً”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.