واشنطن تكشف حقيقة تعليق السعودية مباحثات التطبيع مع إسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تكشف حقيقة تعليق السعودية مباحثات التطبيع مع إسرائيل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تكشف حقيقة تعليق السعودية مباحثات التطبيع مع إسرائيل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، حقيقة تعليق مباحثات التطبيع بين السعودية وإسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية – في بيان، تلقت “جريدة الجمال نيوز” نسخة منه – إن “الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بتعزيز التكافل الإقليمي لإسرائيل، بما في ذلك الدبلوماسية النشطة التي تهدف الى تطبيع سعودي إسرائيلي”.

اقرأ ايضا: صحيفة تفجّر مفاجأة.. نجل عباس يشارك في مباحثات السعودية للتطبيع مع إسرائيل

وأكدت الوزارة: “المباحثات ما زالت مستمرة ونحن نتطلع الى مزيد من المباحثات مع الجانبين الإسرائيلي والسعودي”.

وكان مسؤول إسرائيلي في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، صرح أمس الأحد، بأن السعودية أبلغت الإدارة الأمريكية وقف أي مباحثات تتعلق بالتطبيع مع إسرائيل.

ونقلت صحيفة “إيلاف” السعودية عن المسؤول الإسرائيلي قوله، إن “معارضة رئيس أركان الحكومة لأي لفتة تجاه الفلسطينيين وقبولها لمطالب اليمين المتطرف المتمثل بحزبي وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وحزب وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، يعني نسف أي امكانية للتقارب مع الفلسطينيين، وبالتالي مع السعوديين”.

اقرأ ايضا: بعد أنباء عن تعليقها.. واشنطن تؤكد استمرار محادثات التطبيع بين السعودية وإسرائيل

وبحسب الصحيفة، فقد قالت مصادر أمريكية مطلعة إن “السعودية أدخلت الفلسطينيين للمباحثات بشكلٍ ذكي وذلك كي يكون لها القرار في شكل الاتفاق مع الإسرائيليين وموعده وترسيم حدود دولتهم المستقلة دون تدخل من الخارج، وبدون فرضه إسرائيليًا، كما حاولوا أن يفعلوا في اتفاقيات أبراهام، والتي لم تنجح بالتوصل لأي توافق مع الفلسطينيين”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.