وينى الروسى يتفوق على وينى الامريكى فى مقارنة شاملة بينهم

قامت الناقدة “نتاليا فينكلمان” من الموقع The Daily Beast و هو موقع إخباري أمريكي بالتفضيل لشخصية الدبدوب وينى  في الأفلام للرسوم المتحركة السوفيتية، عن نفس شخصية الدبدوب في الرسوم للكرتون الأمريكي.

و أكدت الناقدة “فينكلمان” أن الدبدوب ويني  السوفيتي، هو الشخصية المرحة و البسيطة و اللطيفة، أما الدبدوب ويني الأمريكي فهو يعد الشخصية الراشدة و له بطن سمين فهو يشبه دب كبير. لذلك فهى ترى ان ويني السوفيتي يعد أكثر براءة و طفولة و يليق بالأفلام الكرتونية للأطفال.

و أضافت الناقدة الامريكية أن شخصية الدبدوب ويني السوفيتية هى أكثر حيوية و تفاعل مع الجماهير من الأطفال، و له بعض الخدع البريئة التى يحاول فيها ان يلتف على المصاعب و حلها. أما عن الدبدوب ويني الأمريكي فهو لا يملك في النهاية لمشاهد المواقف الصعبة الا أن يقول: هذا أمر سيئ.

و أشارت “فينكلمان” إلى أن الأفلام فى الرسوم المتحركة التابعة للاتحاد السوفيتى  لا يسمع عنها الغرب إلا قليلا، و يجب أن تنتشر اكثر لما بها من البراءة للطفولة و ندرة شخصيات مرحة محببة.

و خرجت الشخصية لويني الدبدوب فى أول مرة فى عام 1926، على يد كاتب إنجليزي “آلان ميلن”. و في العام 1958 تعرف، “بوريس زاخودر”، على كتابات “ميلن” و قام بترجمتها إلى اللغة الروسية كسيناريو لأفلام أطفال كرتونية. و في فترة الستينيات و السبعينيات من القرن المنقضى، قام استديو سويوز مولتفيلم لإنتاج ثلاث أفلام من بطولة  ويني الدبدوب و هم: “ويني الدبدوب” و “ويني الدبدوب في زيارة” و “ويني الدبدوب و يوم المهمات”.