ارطغرل الحلقة 141 مترجمة | مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 141 يوتيوب على موقع النور Ertuğrul HD
مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 141

تابع مشاهدة المسلسل التركي قيامة ارطغرل الجزء الخامس الحلقة 141، لمتابعه المسلسل ومشاهدة البث المباشر ”وأحداث مثيرة مع ارطغرل، على قناة 1trt التركية لكى تتابع مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس، الحلقة 141 Ertuğrul dailymotion EXculisive  الحلقة 141 المنتظرة القصة تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي وهو مسلسل تاريخي تركى يحكى حكاية نشاءه الامبراطورية العثمانية على يد والد عثمان الملقب بارطغرال ولمشاهدة المواعيد عرض الجزء الخامس على قناة  تي أر تي بدون تقطيع HD.

تدور أغلب أحداث الموسم الأول بين ولايتي حلب وأنطاكيا في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.وكما هو حال اليوم، كان المسلمون يعانون الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر خاصة ضعف الخلافة العباسية وهي ملجأ المسلمين في كل مكان. وكان العالم بانتظار قائد بطل. حيث ظهر أرطغرل متحدياً كل الظروف

الإعلان الثاني لمسلسل ارطغرل الحلقة  ١٤١

موعد الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل:

بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها. منهياً بذلك معاناتهم الطويلة. وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث فبعد مضايقات المغول لقبيلة “قايي”، تعاني القبيلة من الفقر والبرد في الشتاء القارس، فتذهب إلى ولاية حلب بناءً على اقتراح “غون دوغدو” الابن الأكبر “لسليمان شاه” حيث يمنحهم والي المدينة “العزيز” قطعة أرض حدودية في ولاية أنطاكيا.

موعد الجزء الخامس من مسلسل قيامة أرطغرل كل اربعاء من كل اسبوع على القناة التركية تي ار تي 1 والذي تدور حلقاته حول تاريخ الدول العثمانية وبدايتها في القرن الثالث عشر، ويقوم بتقديم عدد كبير من الأحداث المهمة والشيقة.