849 شـ.ـهيدا بينهم اثنان من قادة حمـ.ـاس و 4360 مصـ.ـابا في غزة والضفة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول 849 شـ.ـهيدا بينهم اثنان من قادة حمـ.ـاس و 4360 مصـ.ـابا في غزة والضفة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 849 شـ.ـهيدا بينهم اثنان من قادة حمـ.ـاس و 4360 مصـ.ـابا في غزة والضفة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 849 شهيدًا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 4360 جريحًا.
وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن 830 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب 4250 آخرين في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، منذ السبت الماضي.
وأضافت أن 19 شهيدًا ارتقوا في الضفة الغربية، آخرهم الشهيد أحمد شرف خلف عوض (20 عامًا) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بينما وصل عدد الجرحى إلى نحو 110 جرحى.

واستشهد، اليوم الثلاثاء، اثنان من أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، هما جواد أبو شمالة وزكريا أبو معمر عضوا المكتب السياسي لحركة حماس، في غارة إسرائيلية.

اقرأ ايضا: القوات الإسرائيلية تعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم ذوو قادة في “حماس”

وقال جيش الاحتلال في بيان: “اغتالت طائرة تابعة للجيش الليلة، جواد أبو شمالة، وزير الاقتصاد في حركة حماس، حيث كان يتولى، ضمن مهامه، إدارة الشؤون المالية للمنظمة وتخصيص الأموال لتمويل وتوجيه العمليات داخل قطاع غزة وخارجه”.

ونعت حركة حماس في بيان زكريا أبو معمر وجواد أبو شمالة.

اقرأ ايضا: ١٩٨ شهيدا و ١٦١٠ جرحى في العدوان على غزة

في  غضون ذلك، دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، 22639 وحدة سكنية، و10 مؤسسات صحية، فيما تضررت 48 مدرسة، خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.
وأفادت مصادر في قطاع غزة، بأن طائرات الاحتلال دمرت 168 مبنى بشكل كلي، تضم 1009 وحدات سكنية، و12630 بشكل جزئي، منها 560 وحدة غير صالحة للسكن في القطاع، إضافة إلى قصف 23 بناية وموقعًا في مدينة غزة.
وبينت المصادر أن 10 مؤسسات طبية تعرضت للقصف، بينها 7 مستشفيات تتبع لوزارة الصحة، فضلا عن استهداف 12 مركبة إسعاف بشكل مباشر، فيما تضررت 48 مدرسة بشكل جزئي وبليغ جراء قصف طائرات الاحتلال.
وأكدت أن هناك 70 مركز إيواء، تضم نحو 187 ألف نازح بفعل قصف الاحتلال المستمر لقطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.