التخطي إلى المحتوى
الإسترليني يرتفع مع استعداد سوناك لتولي منصبه.. واليورو بانتظار قرار الفائدة

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الإسترليني يرتفع مع استعداد سوناك لتولي منصبه.. واليورو بانتظار قرار الفائدة ،

ارتفع الجنيه الإسترليني، اليوم الثلاثاء، مدعوما بتحسن شهية المخاطرة في وقت يستعد ريشي سوناك لتولي منصب رئيس الوزراء في بريطانيا، فيما استقر اليورو قبل القرار المتوقع صدوره عن البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس برفع سعر الفائدة.

صعد الدولار قليلا لكنه لم يبتعد عن أدنى مستوى له في أكتوبر، وسط مؤشرات على أن رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة يؤدي إلى تباطؤ أكبر اقتصاد في العالم.

وأعلن مقر رئاسة الوزراء في بريطانيا، أمس الاثنين، أن سوناك سيصبح رئيس وزراء بريطانيا القادم. ومن المقرر أن يلتقي بالملك تشارلز اليوم قبل أن يتحدث أمام 10 داونينغ ستريت.

وواصلت سندات الحكومة البريطانية التعافي، وعادت السندات لأجل 20 عاما إلى مستوى لم تصل إليه منذ 23 سبتمبر، وهو اليوم الذي أدت فيه الأجندة الاقتصادية لرئيسة الوزراء السابقة ليز تراس إلى انهيار الأصول المقومة بالإسترليني.

اقرأ المزيد: انتعاش الأسواق البريطانية بعد تحول كبير في الخطط الاقتصادية الحكومية

ويتجه الإسترليني لتسجيل أعلى مستوى له هذا الشهر، وارتفع 0.3% إلى 1.13125 دولار في الساعة 0825 بتوقيت غرينتش. إلا أن خبراء العملات يتوقعون أن تظل العملة، التي هبطت بأكثر من 16% مقابل الدولار هذا العام، تحت ضغط، بحسب “رويترز”.

أما اليورو فتراجع 0.07% إلى 0.9866 دولار، لكنه ليس ببعيد عن أعلى مستوى له منذ مطلع أكتوبر، بينما يبدو أن البنك المركزي الأوروبي مستعد لرفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس يوم الخميس بهدف كبح التضخم المرتفع.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية مقابل ست عملات أخرى رئيسية، 0.13% إلى 112.

واستقر الين عند نحو 149 مقابل الدولار بعد تدخلٍ يُعتقد أن بنك اليابان قام به يومي الجمعة والاثنين.

وأحجمت وزارة المالية عن التعليق على ما إذا كانت قد أمرت بالتدخل في الأيام الأخيرة، رغم أنها سبق أن أكدت التدخل في سبتمبر فيما كانت أول عملية شراء للين من جانب السلطات اليابانية منذ العام 1998.

وواصلت العملة الصينية التراجع الذي بدأته بعدما أثار اختيار الرئيس الصيني شي جين بينغ لفريق القيادة في مؤتمر الحزب الشيوعي، الذي يتم عقده مرة كل خمس سنوات، مخاوف من إمكانية التضحية بالنمو من أجل التمسك بسياسات تحركها الأيديولوجيات.

وتراجع اليوان في البر الرئيسي إلى أدنى مستوى في 15 عاما اليوم الثلاثاء، فيما انخفض في الخارج إلى مستوى قياسي عند 7.3650 للدولار.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *