التخطي إلى المحتوى
حقيقة التسرّب في خطي نورد ستريم ستفاجئ الأوروبيين

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حقيقة التسرّب في خطي نورد ستريم ستفاجئ الأوروبيين ،

أكد الكرملين الجمعة أن الأوروبيين “سيفاجأون” لدى معرفة “حقيقة” الانفجارات التي تسببت الشهر الفائت بتسرب من خطي أنابيب نورد ستريم 1 و2 لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

وطالبت روسيا مرارا بإشراكها في التحقيق الدولي حول هذا التسرب الذي حصل في ذروة النزاع في أوكرانيا، وعلى خلفية تجاذب على صعيد الطاقة بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 12 أكتوبر أن ما حصل “إرهاب دولي” يصب في صالح الولايات المتحدة وبولندا وكذلك أوكرانيا، فيما دعت الدبلوماسية الروسية الرئيس الأميركي جو بايدن الى أن يكشف ما إذا كانت بلاده مسؤولة عما جرى، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

واكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف الجمعة أن موسكو تعمل “في شكل كثيف” لإشراكها في التحقيق. وكان رأى في وقت سابق أن هذا التحقيق “تم تدبيره” لتحميل روسيا المسؤولية.

وأضاف بيسكوف: “هناك عمل يتم عبر القنوات الدبلوماسية”.

وتدارك “ولكن حتى الآن، يصطدم هذا الأمر بجدار من التردد في العمل معا على كشف الحقيقة التي ستفاجئ أكثر من طرف في الدول الأوروبية إذا تم إعلانها”، من دون أن يدلي بتفاصيل إضافية.

وتابع “لا الألمان ولا السويديين ولا الدنماركيين يتقاسمون المعلومات معنا”.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *