سعر الدولار واليورو اليوم وفقا لأخر ما ورد من مؤشرات البنك المركزي المصري
سعر الدولار واليورو اليوم في البنوك المصرية

سعر الدولار واليورو اليوم ، الكثير من الناس يتابعون سعر الدولار وسعر العملات الأجنبية الأخرى وكذلك العملات العربية، ولكن معرفة سعر الدولار مازال هو الأهم نظرا لأن انخفاض سعره يؤدي إلي انخفاض السلع، الأمر الذي يصبو إليه كل الناس.

والعكس صحيح أي ارتفاع في سعر الدولار وخاصة كما حدث في الآونة الأخيرة أدي إلي ارتفاع الأسعار بطريقة جنونية، مما زاد من معاناة المواطن العادي الذي يتمنى انخفاض الأسعار حتى ينعم بمعيشة كريمة وحياة أفضل.

وحرصا منا على إرضاء كل قارئ لصفحات موقعنا المتواضعة سنتناول عرض مفصل لأسعار الدولار واليورو وفقا لأخر مؤشرات البنك المركزي المصري، ولكن قبل عرض هذا أريد أن أعرض بشي من التفصيل أهمية معرفة سعر اليورو بجانب معرفة سعر الدولار.

سعر الدولار واليورو اليوم في البنوك المصرية.-

أدي الارتفاع في سعر الدولار إلي لجوء المستورد لاستبداله باليورو وخاصة بعد زيادة حجم الواردات من الخارج وعدم توفر الدولار نظرا لقرار البنك المركزي المصري الخاص بتحديد سقف حد الإيداع للدولار.

بما أنه قرار مستمر ونهائي إذ لا يجوز لأي شركة أو فرد إيداع أكثر من 10 ألاف دولار يوميًا، ويكون إجمالي الإيداع الشهري بحد أقصى 50ألف دولار، فلجأ المستورد إلي اليورو، وأصبح هو البديل وبالتالي أرتفع سعره هو الأخر لكثرة الطلب عليه.

سعر الدولار واليورو
سعر الدولار واليورو

استقرار سعر الدولار:-

والآن نتطرق لذكر سعر الدولار واليورو اليوم السبت 29\9\2018 فنجد أن الدولار سجل استقرارا ملحوظا في أغلب الأحيان، فلم يشهد سعره تغير ملفت في سوق العملة الأجنبية، ويرجع هذا إلي قلة الطلب عليه في ظل احتياطي النقد الأجنبي.

نرى كذلك أن سعر الدولار في البنوك المصرية قريب جدا وسعره في السوق السوداء، ويعود هذا بالتبعية إلي قرار تعويم الجنية فأصبح الفارق بين سعر البنك وسعر السوق السوداء لا يتعدى العشر قروش.

سعر الدولار اليوم تبعا لمؤشرات البنك المركزي :-

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 17.95 جنيهًا مصريًا للشراء مقابل 18 جنيه للبيع، وقد وصل أقل سعر للبيع إلي 17.88 ج.م بالبنك الأهلي، وأعلى سعر للشراء  سجله بنك كريدي أجريكول حيث سجل سعر الشراء 17.88 جنيهًا مصريًا.

سعر اليورو اليوم في السوق المحلي  المصري:

بداية ينبغي أن تدرك عزيزي المتابع أن سعر اليورو مرتبط في الأسواق المصرية بسعر العملات الأوربية في السوق العالمي، وبسبب استقرار العملات الأجنبية في الأيام الماضية وخاصة سعر الدولار، أدى ذلك بدوره إلى نوع من الاستقرار في سعر اليورو.

سعر اليورو اليوم في البنوك المصرية:-

مما هو جدير بالذكر أن اليورو قد شهد انخفاضا ملحوظا بعما كسر حاجز 21 جنيه في الأيام السابقة،  ولا يزال مستمرا في انخفاضه اليوم حيث سُجِل سعر اليورو اليوم تبعا لأخر مؤشرات البنك المكزي حوالي 20.57 جنيه للشراء، و  سجل 21.83 جنيه للبيع.