صادراتنا النفطية لأوروبا تضاعفت لـ950 ألف برميل يومياً في سبتمبر

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من صادراتنا النفطية لأوروبا تضاعفت لـ950 ألف برميل يومياً في سبتمبر ،

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إننا “نتواصل مع العديد من الحكومات الأوروبية بخصوص الأزمة الحالية” حيث تشهد أوروبا مرحلة حرجة في سلاسل الإمداد.

وأضاف الوزير خلال كلمته اليوم الثلاثاء، ضمن فعاليات النسخة السادسة من “مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار” المنعقدة في الرياض، أن واردات المملكة النفطية تضاعفت إلى أوروبا في سبتمبر إلى 950 ألف برميل يومياً مقارنة بـ 490 ألف برميل في العام الماضي.

وتابع الأمير عبدالعزيز بن سلمان: “وخلال الأشهر القادمة سنورد النفط إلى كل من يحتاج منا ذلك”.

وتابع وزير الطاقة السعودي: “من واجبي التحذير من استخدام الاحتياطيات الاستراتيجية” لأن نفاد الطاقة الاستيعابية الفائضة يحمل تداعيات خطيرة.

وقال وزير الطاقة السعودي، إن الجميع يتحدث عن ركود قوي ومن المهم التحوط ضد الأسوأ، مضيفاً: “علينا دائما الاستعداد للأسوأ بشكل مسبق”.

وأضاف الوزير: “أننا متحمسون لانعقاد مؤتمر المناخ كونه في مصر، سنعقد مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والسعودية الخضراء في مصر لنستعرض ما حققناه، سيكون لدينا العديد من الإنجازات على صعيد الطاقة خلال مؤتمرات مصر”.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن “رؤية 2030 باتت رؤية السعوديين ككل”.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر