التخطي إلى المحتوى
مستشار النمسا يستهدف تأمين مزيد من إمدادات الغاز خلال زيارة لأبوظبي

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مستشار النمسا يستهدف تأمين مزيد من إمدادات الغاز خلال زيارة لأبوظبي ،

يسعى المستشار النمساوي كارل نيهامر إلى تأمين المزيد من إمدادات الغاز الطبيعي من الإمارات خلال زيارة لأبوظبي هذا الأسبوع، بهدف تقليل اعتماد بلاده الكبير في مجال الطاقة على روسيا، حسبما قال مكتبه اليوم الاثنين.

وتحاول النمسا جاهدة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا إيجاد مصادر بديلة للغاز الطبيعي الضروري للتدفئة وبعض الصناعات كثيفة استهلاك الطاقة التي تنتج سلعا مثل الصلب والورق. وتأتي معظم الكهرباء في النمسا من مصادر الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الكهرومائية.

نقل مكتب نيهامر عنه قوله في بيان “نحن مستعدون جيدا للشتاء القادم. منشآت التخزين لدينا ممتلئة تقريبا. قللنا أيضا بشكل كبير اعتمادنا على الغاز الروسي من 80% إلى 50%”.

وسيسافر نيهامر إلى أبوظبي مع وزير ماليته ماغنوس برونر ووزير الطاقة والبيئة ليونور جيوسلر من حزب الخضر.

وقال المستشار النمساوي “نعمل الآن على تأمين الإمدادات لموسم التدفئة القادم. لذلك سأسافر مع ماجنوس برونر وليونور جيوسلر إلى أبوظبي بعد ظهر يوم الأربعاء لإجراء مفاوضات حول كيفية تقليل اعتمادنا على روسيا بشكل أكبر وزيادة أمن الإمدادات لموسم 2023-2024”.

والنمسا وصندوق الثروة السيادي (مبادلة)، الذي تملكه حكومة أبوظبي، هما أكبر مساهمين في شركة النفط والغاز النمساوية (أو.إم.في).

وأضاف نيهامر أن الإمارات “شريك استراتيجي مهم” في جهود النمسا لضمان أمن الإمدادات.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *