اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وفرت لمصر 120 مليار دولار سنويا

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وفرت لمصر 120 مليار دولار سنويا ،

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وكل من قبرص واليونان في البحر المتوسط والمملكة العربية السعودية في البحر الأحمر وفرت لمصر نحو 120 مليار دولار سنويا لتشغيل محطات الكهرباء.

وأضاف السيسي في المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، اليوم الأحد، أن حقل ظهر للغاز الطبيعي لم يكن من الممكن اكتشافه لو لم يتم إبرام اتفاقية ترسيم الحدود، مشيرا إلى أن الاتفاقية ساعدت شركات التنقيب من العمل في هذه المناطق.

وأكد أن “مصر لا تمتلك توفير 2 مليار دولار شهريا بالأسعار القديمة للغاز لتشغيل محطات الكهرباء، أما بالأسعار الحالية فقد تصل التكلفة إلى 10 مليارات دولار شهريا لشراء الغاز المطلوب لتشغيل محطات الكهرباء الموجودة في مصر حتى لا تنقطع الكهرباء عنها بما يعني إجمالي تكلفة تبلغ 120 مليار دولار سنويا”.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر