اسعار اللحوم الحمراء بأنواعها داخل الأسواق المصرية قبل عيد الأضحى المبارك
اسعار اللحوم الحمراء

اسعار اللحوم الحمراء ، نوافيكم اليوم بآخر ما وصلت إليه اسعار اللحوم الحمراء في السوق المصري، حيث تم رصد تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء اليوم الموافق الخميس 16 أغسطس لعام 2018 يسجل اسعار اللحوم من داخل الأسواق المصرية في مختلف المحافظات.

اسعار اللحوم الحمراء داخل الأسواق قبيل عيد الأضحى :

شهد سوق اللحوم الحمراء ارتفاعا بسيطا في الاسعار داخل الأسواق في مختلف المحافظات، وإن اختلفت من منطقة لأخرى، ولكن الاسعار بشكل عام مرتفعة قليلا عن السابق، وهذا ما توقعه الكثير، وفي هذا الصدد قال محمد وهبه رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية أن لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء والحية أثرا سلبيا على المبيعات في تلك الأيام والتي تعتبر موسم بالنسبة الجزارين وتجار المواشي، فهذا الارتفاع لا يصب في مصلحة الجزار أو المستهلك.

اسعار اللحوم الحمراء
اسعار اللحوم الحمراء

انواع اللحوم الحمراء وأسعارها:-

تباينت اسعار اللحوم الحمراء تبعا لنوع الحيوان نفسه، فسعر الكندوز الصغير وصل في مختلف المناطق إلى حوالي 150 جنيها مصريا، وسجل 140 جنيها في أماكن أخرى، أما سعر الكندوز الكبير فتراوح بين 110 إلى 130 جنيه مصري.

يتراوح سعر لحم الضأن بين 140 جنيه و160 جنيه للكيلو ، في حين جاء سعر اللحم الجاموسي بين 130 جنيه و160 جنيه، ووصل سعر اللحم الجملي إلى 110 جنيها ولحم الجمل الصغير وصل إلى حوالي 125 جنيها.

اسعار اللحوم المستوردة بالأسواق:-

لن نغفل عن ذكر اسعار اللحوم المستوردة الموجودة بالسوق المحلي، والتي يقبل على شراءها الكثيرين، نظرا لإنخفاض أسعارها مقارنة باللحم البلدي، وإن كانت اللحوم المستوردة سجلت ارتفاعا طفيفا في أسعارها عما كانت عليه من قبل.

ارتفع سعر اللحم البرازيلي المستورد من 75 جنيه ووصل اليوم إلى 80 جنيها و 90 جنيها في بعض المناطق، وكذلك اللحم السوداني المستورد والذي سجل اليوم 85 جنيها مصريا للكيلو، أما اللحم الهندي فوصل سعره حوالي 75 جنيها على الرغم من عدم شهرته وعدم الإقبال عليه كنظيره اللحم البرازيلي.

قد لا يعلم الكثيرين من سكان المناطق الشعبية أن هناك لحم ضأن مستورد أيضا ولكنه لم يلق شهرة واسعة في بعض المناطق، ووصل سعر الضأن المستورد إلى 90 جنيها مصريا، أما الكبدة المستوردة فسجلت 40 جنيه للكيلو.

اسعار اللحوم الحية في مصر
اسعار اللحوم الحية في مصر

اسعار اللحوم الحية بالسوق المصري:-

ارتفعت أسعار اللحوم الحية قليلا في الأسواق في تلك الفترة، ويرجع ذلك إلى إقبال الناس على شراء الأضاحي للعيد، حيث سجل كيلو الحي البقري حوالي 65 جنيها أما كيلو الحي الجاموسي فوصل سعره إلى 58 جنيها، ولحم الأغنام الحي يتراوح سعره بين 60 جنيه و65 جنيه 70 جنيه وذلك تبعا للمنطقة سواء كانت بحرية أو قبلية.

سنوافيكم بكا ما هو جديد من الأخبار الإقتصادية التي تهم المواطن المصري على صفحات موقعكم موقع البوكس نيوز، لذا يشرفنا متابعتكم المستمرة، وكل عام وأنتم بخير.