ممثلي الشركات الأمريكية يزورون مصر خلال الأسبوع المقبل من شهر أكتوبر
ممثلي الشركات الأمريكية يزورون مصر-صورة أرشيفية

ممثلي الشركات الأمريكية يزورون مصر ، لقد أعلنت الغرفة التجارية الأمريكية في الأيام الماضية عن قدوم وفد من ممثلي بعض الشركات الأمريكية والتي لها مكانتها وتأثيرها في الإقتصاد العالمي، كما ذكر أن تلك الزيارة جاءت من أجل تعزيز وتقوية العلاقات الإقتصادية الثنائية بين البلدين.

ممثلي الشركات الأمريكية يزورون مصر :-

تم الإعلان عن زيارة ممثلي الشركات الأمريكية لمصر وقد تم تحديد موعد تلك الزيارة أو يمكننا أن نطلق عليها البعثة الإقتصادية، وقد تحديد موعد قدوم تلك البعثة من يوم 23 وحتى يوم 25 من شهر أكتوبر الجاري لعام 2018.

موضوعات البعثة الإقتصادية الأمريكية:

أعلنت غرفة التجارة بأمريكا أن هدف تلك الزيارة في المقام الأول هو عرض بعض من الفرص والخطط لتقوية العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، إضافة إلى أنها سوف تناقش بعض من التوصيات التي تتعلق بحصول مصر على استثمارات عديدة ومتزايدة حتى تستطيع مواجهة تحديات العالم الإقتصادي وحل مشكلاتهم وبالتالي ازدهار الاقتصاد المصري.

يأتي ضمن برنامج زيارة الوفد الأمريكي أنه سوف يلتقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة الأوضاع الاقتصادية في مصر وعرض أكثر التحديات التي يواجهها السوق الاقتصادي العالمي في الآونة الأخيرة.

من المؤكد أن تلك البعثة سوف تجلب الخير وتؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري الذي من المرجح ازدهاره كثيرا في الأيام المقبلة، تبعا لآراء العديد من رجال الأعمال وخبراء الاقتصاد في مصر.

طارق توفيق رئيس الغرفة التجارية الأمريكية في مصر
طارق توفيق رئيس الغرفة التجارية الأمريكية في مصر

أعضاء الوفد الأمريكي:

يضم الوفد الأمريكي في زيارتهم المقررة لمصر خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري مجموعة من ممثلي وكالة تنمية التجارة الأمريكية و أيضا ممثلي كبار عن مؤسسة الإستثمار الخاص عبر البحار وممثلي بنك التصدير والاستيراد بأمريكا إضافة إلى حضور ممثلي العديد من المؤسسات المالية الأمريكة.

من المقرر حضور ممثلي بعض الهيئات الدبلوماسية وأصحاب المصلحة في التنمية بالإضافة إلى تواجد أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية في مصر وبعض الضيوف من جمعيات الأعمال.