الرئيسية / أخبار أقتصاد / فرص التصدير إلى إيطاليا تتجاوز 8 مليون يورو في 5 أشهر
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-08-14 08:37:05Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com³šÿ*rÒ

فرص التصدير إلى إيطاليا تتجاوز 8 مليون يورو في 5 أشهر

قام مكتب الممثل التجاري المصري في ميلانو بتوفير فرص تصدير خلال الأشهر الخمسة الماضية بقيمة تزيد عن 8 ملايين يورو ، بما في ذلك 6.1 مليون يورو خلال شهر مايو ، وكيل أول وزارة التجارة والصناعة ورئيس وقال ممثل التمثيل التجاري أحمد عنتر. 

أضاف عنتر يوم الاثنين أن مكتب ميلانو عقد اجتماعات مثمرة مع الشركات الإيطالية لمعرفة احتياجاتها من الواردات من المنتجات المختلفة في ضوء الميزة التنافسية وأهمية التصدير لمصر. 

في بيان صحفي ، قال عنتر إن الجهود أسفرت عن نجاح المكتب في توفير 12 فرصة للتصدير (البذور والشمر والريحان والبطاطس والبطاطا الحلوة ومسحوق السكروز ومسحوق الفوسفات والجلوكوز ومسحوق الدكسترين). 

وقال إن جهود مكتب ميلان تأتي في إطار هيئة التمثيل التجاري المصري ومكاتبها الخارجية لتنفيذ خطة تنمية الصادرات المصرية المعتمدة. 

قال وزير التجارة والصناعة عمرو نصار في وقت سابق إن صادرات مصر إلى إيطاليا بلغت 1.24 مليار دولار خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2018 ، مقارنة بـ 986 مليون دولار خلال الأشهر نفسها من عام 2017. 

وأضاف نصار أن واردات مصر من السوق الإيطالية انخفضت إلى 2.96 مليار دولار ، مقارنة بـ 3.64 مليار دولار في الفترة من يناير إلى أغسطس 2017. 

عن Nidal ALJAMALA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *