الرئيسية / أخبار أقتصاد / الضرائب المصرية تبدأ مع رقم التسجيل الضريبي الموحد في يونيو
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-07-23 16:52:35Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com­«ÿ±š™ÿH00ÿ.ÿ8% ÿ5"ÿ5#ÿ2 ÿ(ÿÿÿÿ

الضرائب المصرية تبدأ مع رقم التسجيل الضريبي الموحد في يونيو

بدأت هيئة الضرائب المصرية في التعامل مع رقم التسجيل الضريبي الموحد ، واستبدال جميع أرقام الملفات الضريبية برقم التسجيل الضريبي الموحد في 1 يونيو 2019. 

أوضحت الهيئة أنه يتم التعامل مع رقم التسجيل الضريبي الموحد في جميع التقييمات الضريبية ولجميع أنواع الضرائب ، سواء كانت ضرائب الدخل أو القيمة المضافة أو غيرها ، مع ملاحظة أن هذا القرار يأتي في ضوء تنفيذ القرار رقم 729 لعام 2018 بشأن تحديث البيانات الضريبية. صدر القرار عن وزير المالية محمد معيت. 

يضع القرار رقم التسجيل الضريبي بدلاً من عبارة “ملف الضريبة” أو “رقم ملف دافعي الضرائب” أينما ظهر في قائمة أو قرار. كما أنه يلغي الإشارة إلى رقم الملف الضريبي أو رقم ملف دافع الضرائب في أي مراسلات ، سواء صدرت أو استلمتها مصلحة الضرائب ، وتشير فقط إلى رقم تسجيل دافع الضرائب أو دافع الضرائب. 

من جانبه ، قال رئيس مصلحة الضرائب المصرية ، عبد العظيم حسين ، إن توحيد الرقم الضريبي لكل دافع ضرائب تحت اسم “رقم التسجيل الضريبي” ضروري لتسهيل الممولين ، لا سيما ضمن النظام الآلي العام مصلحة الضرائب وتطوير أدائها. 

وأضاف أن جميع الممولين في مصر يتعاملون مع العديد من الأرقام الضريبية والملفات المتعددة ، حيث تبذل هيئة الضرائب جهودًا مكثفة لتسهيل وحل المشكلات التي تنشأ ، في إطار ميل الدولة إلى أتمتة وتوحيد الإجراءات والتعامل من خلال واحدة رقم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *