سحر نصر بأستثمار جديد بعد موافقة “الوزراء” على اللائحة

أخبار أقتصاد
admin19 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
سحر نصر بأستثمار جديد بعد موافقة “الوزراء” على اللائحة
سحر نصر بأستثمار جديد بعد موافقة "الوزراء" على اللائحة

اصدرت الحكومة المصرية اليوم الخميس لوائح لتنظيم قانون استثماري جديد يهدف الى اجتذاب مستثمرين اجانب لمساعدة الاقتصاد على الانتعاش بعد انتفاضة العام 2011.

وصرحت وزيرة الاستثمار سحر نصر بأن القانون سيصدر الآن إلى المحكمة الإدارية المصرية، وهو مجلس الدولة الذي من المتوقع أن يقدم مراجعة قانونية نهائية قبل دخول القانون حيز التنفيذ.

ويهدف القانون إلى خفض البيروقراطية، وخاصة لبدء المشاريع، وتوفير المزيد من الحوافز للمستثمرين الذين يبحثون عن وضع المال في مصر.

ويواجه الاقتصاد المصري صعوبات منذ اندلاع الانتفاضة في عام 2011، مما دفع السياح والمستثمرين الأجانب بعيدا، مما أدى إلى تجفيف العملات الأجنبية. وقعت مصر في العام الماضي برنامجا لصندوق النقد الدولي بقيمة 12 مليار دولار يهدف إلى إحياء الاقتصاد.

وتشمل الحوافز الجديدة بموجب قانون الاستثمار تخفيض الضرائب بنسبة 50 في المائة على الاستثمارات في المناطق المتخلفة، والدعم الحكومي لتكاليف ربط المرافق بالمشاريع الجديدة.

وبموجب القانون، يمكن للمستثمرين استرداد نصف ما يدفعونه لشراء الأراضي للمشاريع الصناعية إذا بدأ الإنتاج في غضون عامين.

كما تستعيد المناطق الحرة في القطاع الخاص – وهي مناطق معفاة من الضرائب والجمارك – وهي سياسة كانت تعرقل مرور القانون بسبب الاعتراضات على التخلي عن عائدات الضرائب في وقت التقشف.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الاستثمار الذي طال تأجيله في يونيو / حزيران.

المصدروكالات
رابط مختصر