موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة 2019

أخبار أقتصاد
admin6 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهرين
موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة 2019

قالت مصادر من الوزارة التنمية الاجتماعية في رام الله عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية عن الدفعة الاولي وهي المستحقة لعام 2019 وسوف يتم توزيع شيكات الشؤون الاجتماعية علي المحتاجين في قطاع غزة .

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2019

بعض المصادر وايضا وسائل التواصل الاجتماعي تقول بان موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للاسرة المستفيدة من المواطنين سوف يتم توزيعها يوم الاثنين بتاريخ 5-8-2019 وحسب ما قالت ايضا الوزارة بان ليس هناك موعد محدد وسوف يتم التوزيع بأقرب وقت ممكن .

وتعتمد آلاف الأسر الفقيرة في غزة، على مخصصات الشؤون الاجتماعية المقدمة من الاتحاد الأوروبي، والتي تصرف لهم كل ثلاثة أشهر.

ويعتمد عشرات الآلاف من المواطنين في قطاع غزة ممن قست عليهم الحياة وباتوا تحت حظ الفقر، على شيكات الشؤون الاجتماعية لتسير أمور حياتهم اليومية وتوفير قوت أطفالهم.

كشف مصدر مطلع في وزارة التنمية الاجتماعية برام الله موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية – الدفعة الاولى المستحقة في العام الجاري ٢٠١٩ للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

علما بأن الدفعة الاخيرة من العام 2018 تم صرفها بداية العام الجاري نتيجة الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها السلطة الفلسطينية .

وقالت مصادر اعلامية محلية مطلعة إن صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية سيكون قبيل عيد الأضحى المبارك على ابعد تقدير وسيتم الاعلان الرسمي عن الموعد حين توفر الامكانيات اللازمة لعملية الصرف بعد منتصف الشهر الجاري  للأسر الفقيرة في الضفة وغزة.

يبلغ عدد المستفيدين من شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة ما يقارب من 71 الف أسرة وسوف يتم توزيع ايضا مبلغ ما يقارب من 90 مليون شيكل علي المستفيدين والمواطنين .

رابط مختصر