إدراج أسماء جديدة ضمن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وغزة

2019-08-05T08:02:22+03:00
2019-08-05T08:12:56+03:00
أخبار أقتصاد
admin5 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
إدراج أسماء جديدة ضمن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وغزة
إدراج أسماء جديدة ضمن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وغزة

مقالات خاص بك عليك قراءها :-

قال وكيل وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، داوود الديك، عن ادراج أسماء جديدة ضمن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، للأسر الفقيرة في الضفة وقطاع غزة.

وأوضح الديك في تصريح خاص لـ”سبق24″ مساء الأربعاء، أن الإضافات التي تمت على كشوفات مخصصات الشؤون ستكون محدودة، بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية.
وبين الديك أنه يتم خلال كل دورة صرف مخصصات للأسر الفقيرة، استبدال أسماء من المستفيدين وفق التقارير التي ترفع من الباحث الميداني، لافتًا إلى أن أعداد الأسر المستفيدة في كل دورة صرفت كما هي لا تتغير.
ويصل إجمالي عدد المستفيدين في الضفة وغزة من برنامج الشؤون الاجتماعية إلى نحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا، وفق الوزارة.
وكانت الوزارة صرفت مخصصات الشؤون آخر مرة يوم 14 مايو/ أيار 2019 في الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة، وهي الدفعة الأخيرة من متأخرات عام 2018.
ويستهدف برنامج التحويلات النقدية الأسر التي تقع تحت خط الفقر الشديد والأسر المهمشة التي تقع بين خطي الفقر الوطني، والشديد وعلى وجه التحديد الأسر التي تضم أشخاصًا من ذوي الإعاقة أو المسنين أو الأيتام أو أصحاب الأمراض المزمنة أو أسر تعيلها نساء.
وبأختصار شديد حول ما قال الوزير ….

ادراج أسماء جديدة ضمن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة وقد تم ادراج هؤلاء الاسماء بناء على التقارير الواردة والمحتاجة فعلا للمساعدات النقدية.
وحسب المصادر سيتم شطب بعض اسماء المستفيدين مسبقا بسبب توفر دخل آخر لديهم

رابط مختصر