رابط فحص تبرعات وقفة عز بقيمة 500 شيكل لنحو 18 ألف من الأسر المتضررة من كورونا

رابط فحص تبرعات وقفة عز بقيمة 500 شيكل لنحو 18 ألف من الأسر المتضررة من كورونا

أخبار أقتصاد
admin17 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين

وزارة التنمية الاجتماعية تعلن بدءها اليوم الارابعاء بصرف الدفعة الأولى من صندوق وقفة عز بقيمة 500 شيكل لنحو 18.002 ألف من الأسر المتضررة جراء جائحة كورونا

قال طلال ناصر الدين رئيس مجلس إدارة صندوق وقفة عز اليوم الأحد ان الصندوق سيبدأ اليوم بصرف مبلغ 500 شيكل لـ18 ألف عائلة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضح ناصر الدين ان الصندوق انتهى من صرف المبالغ المالية للعمال الفلسطينيين ، وبدأ بصرف المساعدات للأسر الفقيرة ، حيث سيتم الصرف اليوم لـ18 ألف أسرة ، فيما يتبقى 12 ألف أسرة سيتم الصرف لها قريبا.

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق وقفة عز الى وجود ثلاثة أهداف للصندوق وهي صرف مبالغ مالية لـ12 ألف أسرة متبقية ، وكذلك ملف الجمعيات الخيرية في كافة انحاء الوطن ، وأخيرا مساعدة وزارة الصحة بمبلغ يقدر بـ12 مليون شيكل من خلال عطاءات لشراء الأدوية.

وتوقع ناصر الدين ان تنتهي أعمال الصندوق نهاية الشهر الجاري، بعد توزيع مساعدات على مخيمات لبنان وسوريا بمبلغ يقدر بـ2 مليون شيكل.

بدأت الحكومة الفلسطينية توزيع مساعدات مالية جمعتها من خلال صندوق “وقفة عز” على الآلاف من العمال والعائلات الفلسطينية التي توقف دخلها جراء إجراءات الطوارئ لمواجهة تفشي كورونا بالأراضي الفلسطينية.

حيث يتقدم صندوق وقفة عز بالشكر لكل الأفراد والشركات على وقفتهم مع أبناء شعبنا خلال هذه الأزمة، سواء الأفراد أو الشركات التي قدمت تبرعاتها، أو المتطوعين العاملين في الصندوق والذين قدموا كافة خدماتهم لصندوق وقفة عز بدون مقابل، وشركة التدقيق إرنست آند يونغ والتي تبرعت بخدمات التدقيق للصندوق مجاناً، بالإضافة إلى بنك فلسطين والبنك الوطني، والذين تم توزيع التبرعات من خلالهما دون أية عمولات أو أتعاب.
شكراً على وقفتكم ودمتم وأبناء شعبنا ووطننا بخير.

رابط مختصر