التخطي إلى المحتوى

لا يزال رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 2 – 2021 غير مفعل حتى الآن رغم صدور العديد من التصريحات المطمئنة لصرف المنحة القطرية.

ومنحة الـ 100 دولار التي تقدمها دولة قطر لسكان قطاع غزة يستفيد منها نحو 100 ألف أسرة متعففة من سكان القطاع الذين يعانون من الفقر الشديد.

ومن الجدير ذكره أن صحيفة معاريف الإسرائيلية ذكرت يوم أمس الجمعة 29-1-2021 أن دولة قطر تعهدت بصرف مبلغ 30 مليون دولار أمريكي لسكان غزة حتى نهاية العام الجاري.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 2 – 2021

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية أن الـ 30 مليون دولار التي ستقدمها قدر حتى نهاية العام الجاري هي جزء من التفاهمات الأخيرة.

وادعت الصحيفة أن الملايين القطرية ستقسم إلى 3 فئات سيستفيد منها المواطن في غزة وهي مقسمة على النحو التالي:

  • القسم الأول: 5 ملايين دولار ستمول فيها شراء السولار لمحطة الكهرباء
  • القسم الثاني: 10 ملاين دولار مساعدة الفقراء
  • القسم الثالث: سبعة ملايين دولار وهو دفع رواتب الموظفين في حكومة غزة

يُشار إلى أن العديد من التصريحات ووسائل الاعلام ذكرت أن السفير القطري محمد العمادي سيصل نهاية الأسبوع الماضي الى غزة الا ان تلك التصريحات لم تصدق.

المنحة القطرية 100 دولار

ولا زال عشرات الألاف من سكان القطاع يترقبون تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 2 – 2021

ومن الجدير ذكره أن دولة قطر لم تلتزم حتى الآن بصرف المنحة القطرية منذ شهر 12 لعام 2020 رغم التزامها بصرف المنحة كل بداية شهر منذ شهر 5 من عام 2018.

ومر الآن شهرين كاملين ولم يتم صرف المنحة القطرية 100 دولار 2021 مما تسبب بحالة من الامتعاض لسكان قطاع غزة من تأخر عملية الصرف.

الجدير بالذكر فإن تفعيل رابط المنحة القطرية شهر 1 2021 سيتم بعد الاعلان الرسمي من قبل السفير العمادي ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الاجتماعية بغزة.

وبدأت قطر بصرف المنحة لأسباب كثيرة أبرزها تقديم مساعدة لعشرات الالاف من سكان قطاع غزة بعد مظاهرات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وتصرف المنحة في بداية كل شهر الا ان المنحة تأخرت ما يقارب الشهرين السابقين عن عملية الصرف ما دفع الناس للترقب موعدها بشكل كبير.

وننشر لكم رابط المنحة القطرية شهر 1 2021 (اضغط هنا)

التعليقات