التخطي إلى المحتوى
“تحديث الآن ” جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي 2019 وموعد إختبارات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجاري 1440 التحديث النهائي

جدول امتحانات الثانوية العامة.. يقترب شهر مايو من الدخول على الطلبة والطالبات وهو بمثابة شهر بداية ماراثون الشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي.

وينتظر الكثير من الطلبة والطالبات خلال الفترة القليلة المقبلة دخول فترة إمتحانات المرحلة الثانوية والتي تحدد بشكل كبير مستقبل الكثير من أبنائنا بالدخول إلى الكليات التي يرغبون في التخرج منها فيما بعد.

وإنتظر الكثير من الأشخاص إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة وذلك بعد أن تم طرح نسخة مقترحة خلال الأيام القليلة الماضية من أجل مناقشة مستفيضة توصل وزير التربية والتعليم طارق شوقي من خلالها إلى إعتماد الجدول النهائي للعام الدراسي الحالي 2018 : 2019.

وفي التقرير التالي نأخذكم في جولة للتعريف بجدول امتحانات الثانوية العامة بالإضافة إلى مواعيد بداية الإختبارات ومواعيد نهياتها ومدة كل إختبار.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2019

ويسعى الكثير من الأشخاص إلى التعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة النهائي حيث تم تلقي الكثير من مقترحات الطلبة والطالبات بخصوص توزيعه المواد وعدد الأيام التي تسبق كل مادة مع التأكيد على ضرورة وجود فترة زمنية كافية أمام المواد العلمية الصعبة التي تتطلب وجود أيام كثيرة من اجل ضمان المراجعة المستمرة.

وأخذت الوزارة بعين الإعتبار المقترحات التي أدلى بها أولياء الأمور والطلبة والطالبات بخصوص الجدول النهائي الذي تم طرحه من المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء كما تم مراعاه وجود فترة زمنية كافية أيضاً لطلاب القسم الأدبي حيث يسبق إختبار الجغرافيا ثلاثة أيام كاملة من أجل حفظ الخرائط ومعرفة أماكن الدول على خريطة العالم.

وكان السيد وزير التربية والتعليم قد عقد إجتماع مطول حضره الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس لجنة إمتحانات الثانوية العامة للتأكيد على أن يكون الجدول النهائي متوافق مع الشهادات الدولية.

جدول امتحانات الثانوية العامة شعبة علمي

اليوم والتاريخ مادة الإختبار التوقيت الفترة الزمنية
السبت 8 يونيو اللغة العربيةالتربية الدينية من الساعة 9 حتى 12 ظهرامن الساعة 12:3 حتى الساعة 2 ظهرا ثلاثة ساعاتساعة ونصف
الاثنين 10 يونيو اقتصادإحصاء من الساعة 9 إلى 10:30من الساعة 11 حتى 12:30 ساعة ونصفساعة ونصف
الأربعاء 12 يونيو اللغة الأجنبية الأولى من الساعة 9 حتى 12 ظهرا ثلاثة ساعات
الاثنين 16 يونيو أحياء من الساعة 9 حتى 12 ظهرا ثلاثة ساعات
الأربعاء 26 يونيو كيمياء من الساعة 9 حتى 12 ظهرا ثلاثة ساعات
السبت 29 يونيو الجيولوجيا والعلوم البيئية من الساعة 9 حتى 12 ظهرا ثلاثة ساعات
الاثنين 1 يوليو اللغة الأجنبية الثانيةالتربية الوطنية من الساعة 9 حتى 11 ظهرامن الساعة 11:30 حتى 1 ظهرا ساعتينساعة ونصف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *