التخطي إلى المحتوى
التسجيل في نظام نور رياض الأطفال: استياء أولياء الأمور بسبب بطء موقع نظام نور
نظام نور رياض الاطفال

نظام نور تسجيل طالب جديد رياض الأطفال للعام الدراسي 1440/1441،بدأ اليوم في تمام الساعة 7 تسجيل الطلاب إلكترونيا لكل الطلاب والطالبات في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور، كما قد اشتكى الكثير من المواطنين عن حدوث تعطيل جزئي في النظام صباح اليوم مع بدء فتح التقديم في رياض الأطفال، والعطل كان بسبب الضغط الكبير على الموقع في تحميل طلبات أولياء الأمور، مع عدم استكمال الخطوات أو الانتقال للخطوة التالية، والخروج من الصفحة دون استكمال التسجيل، كما أن فتح باب التقديم متاح أمام جميع المواطنين في نظام نور تسجيل طالب جديد بعد أن انتهت كل التحديثات، كما يتمكن ولي الأمر في تسجيل الطلاب لتحديد صف الطفل وفق تاريخ الميلاد، مع إدخال بيانات الطالب وبيانات السكن والاتصال، وبعد ذلك يقوم ولي الأمر اختيار المدرسة الأساسية حسب إدارة التعليم التابعة للسكن.

 نظام نور تسجيل طالب جديد

أعلنت وزارة التعليم بأن الأطفال التي ستقبل خلال الفترة التعليمية الحالية للمستويات الثلاثة، ستكون أعمارهم في المستوى الأول رياض أطفال من مواليد عام 1437/1/4 حتى 1438/1/3، وأما عن أعمار الأطفال في المستوى الثاني فأنها تتراوح ما بين1436/4/1 إلى 1437/3/1، وأما عن الأطفال في المستوى الثالث فيكونوا من مواليد 1435/1/4 إلى 1436/3/1 ، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على طريقة التسجيل في نظام نور لرياض الأطفال، فتابعوا معنا خطوات التسجيل في نظام نور.

التسجيل في نظام نور رياض الأطفال: استياء أولياء الأمور بسبب بطء موقع نظام نور
نظام نور رياض الاطفال

خطوات التسجيل في رياض الأطفال 1440/1441 لنظام نور

  1. الخطوة الأولى في تسجيل نظام نور يجب أنشاء حساب ولي أمر جديد داخل نظام نور.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل ولي أمر جديد، وإدخال رقم السجيل المدني لولي الآمر وإدخال الاسم المقترح للدخول إلى البوابة الإلكترونية لنظام نور.
  3. ويتم التسجيل باسم ولي الأمر الجديد.
  4. ثم يتم تسجيل الدخول لنظام نور عن طريق إدخال اسم المستخدم المختار وكلمة السر للدخول ورمز التحقق أو العلامة المائية التي تظهر أمامك.
  5. ثم الضغط على أيقونة تسجيل الأبناء المتواجدة في الصفحة الرئيسية.
  6. ثم الضغط على تسجيل طالب جديد واختيار صلة قرابة ولي الأمر سواء كان الأب أو الأم،
  7. كتابة تاريخ الميلاد والسجل المدني وكتابة اسم المدينة.
  8. ثم ستظهر أمامك نافذة باسم بيانات الطالب الأساسية، يتم تتبعها ثم الضغط على كلمة التالي.
  9. ويختار ولي الأمر المرحلة الدراسية التي يرغب التسجيل فيها للطالب.
  10. ثم ستظهر جداول الروضات التي تتاح عبر موقع نظام نور والشواغر المتاحة بداخلة، ثم يختار مرحلة الروضة المراد التسجيل فيها.
  11. وفي حالة إن وجد ولي الأمر بان الأماكن ممتلئة يمكنه التسجيل في مقاعد الانتظار.
  12. ثم يتم الضغط على إقرار وتعهد ولي الأمر، ثم الرجوع إلى صفحة تسجيل الطلاب حيث يظهر جالة الطلب مرسل أو مقبول أو مرفوض، وينتظر ولي الأمر رد الطلب، ولا يمكن لولي الأمر حذف الطلب أو التعديل عليه أثناء معالجة الطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *