التخطي إلى المحتوى
اسعار الحديد اليوم الاربعاء 3 أبريل 2019 في مصر .. الثبات والاستقرار يسيطر على الأسواق
اسعار الحديد اليوم

اسعار الحديد اليوم الاربعاء تسيطر عليها حالة من الثبات والاستقرار منذ عدة أشهر وحتى الآن، وذلك يرجع إلى ارتباط سعر الحديد بسعر الدولار الأمريكي، حيث أن العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري، تعد من أهم الأشياء المسيطرة على الأسعار في مصر، ويُذكر أن حالة الاستقرار هذه جاءت بعد حالة من الارتفاعات المتتالية في اسعار الحديد واسعار الاسمنت وغيرها من مواد البناء، ويُذكر أننا سنقدم لكم اسعار الحديد في مصر في المصانع المختلفة.

اسعار الحديد اليوم

من الجدير ذكره أن سعر الحديد قد تأثر في العامين الماضيين بتعويم الجنيه المصري، واشتعال سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وأيضاً هناك عوامل أخرى، وهي رفع الدعم عن الوقود والكهرباء، وذلك أدى إلى زيادة تكلفة إنتاح الحديد، لذا كافة العوامل أدت إلى ارتفاع في أسعار الحديد ومواد البناء.

اسعار الحديد اليوم الاربعاء 3 أبريل 2019 في مصر .. الثبات والاستقرار يسيطر على الأسواق
اسعار الحديد اليوم

سنقدم لكم سعر الحديد للطن الواحد في الأسواق المصري في الكثير من الشركات، ولكن نريد أن ننوه أن هذا السعر يشمل سعر الطن فقط، ولكنه لا يشمل أي مصاريف أخرى تتعلق بالوكيل أو بالنقل أو الشحن لمحافظة أخرى.

المصنع سعر طن الحديد
حديد عز 11600 جنيه مصري
حديد عز الدخيلة 11600 جنيه مصري
حديد بشاي 11600 جنيه مصري
حديد العشري 11500 جنيه مصري
حديد المصريين 11600 جنيه مصري
حديد الوطنية للصلب 11550 جنيه مصري
حديد الكومي 11430 جنيه مصري
حديد عطية 11600 جنيه مصري
حديد الجيوشي للصلب 11500 جنيه مصري
حديد المعادي 11300 جنيه مصري
حديد مصر ستيل 11500 جنيه مصري
حديد الجارحي 10150 جنيه مصري
حديد المراكبي 11550 جنيه مصري

العوامل المؤثرة على اسعار الحديد في المصانع

  • اسعار الحديد في مصر مرتبطة بحركة سعر الدولار الأمريكي، فإذا ارتفع سعر العملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري ترتفع اسعار الحديد، وإذا استقر الدولار يثبت سعر الحديد.
  • اسعار الكهرباء والوقود تعد من العوامل المؤثرة على اسعار الحديد، فعند رفع الدعم عن الكهرباء والوقود، وارتفاع أسعارهم، أدى إلى زيادة تكاليف إنتاج طن الجديد، نظراً لما تسدده المصانع في الكهرباء والوقود من تكاليف باهظة.
  • اسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج تعد المحرك الجوهري لأسعار الحديد في جمهورية مصر العربية، لأنها هي التي يتم التصنيع بها، وبالتالي بناءً عليها يرتفع أو ينخفض سعر الحديد، ومن هذه المواد الخام: خام البيلت، حيث يبلغ سعره 440 دولار للطن الواحد.
  • استراتيجية العرض والطلب تعد أيضاً من الأمور المسيطرة على سعر الحديد، حيث أنه إذا زاد عدد المشروعات في مصر وارتفع معدل الطلب على الحديد ترتفع أسعاره، وإذا قل معدل الطلب، تحدث حالة من الركود في البيع والشراء، وبالتالي يضطر أصحاب المصانع بخفض اسعار الحديد في مصر.

توقعات سعر الحديد في الفترة المقبلة

  • من المتوقع أن تنخفض اسعار الحديد في مصر الفترة المقبلة، نظراً لما سيحدث من تراجع في أسعار المواد الخام المستوردة من الخارج إلى 50% من سعره، وفقاً لما صرح به أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية.
  • من المترقب أيضاً أن تحدث انتعاشة اقتصادية في الاقتصاد المصري، وبالتالي ينخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، وبالتالي ستنخفض اسعار الحديد وتتراجع للوراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *