التخطي إلى المحتوى
الذكري 37 لعيد تحرير سيناء ذكري رفع العلم المصري علي ارض سيناء
الذكري 37 لعيد تحرير سيناء

نحتفل غدا الخميس 25 ابريل بذكري عيد تحرير سيناء 37 ورفع العلم المصري فوق ارض سيناء،تحتفل مصر وشعبها بهذا اليوم العظيم نظرا لقيمتة واهميتة في تاريخ مصر في العصر الحديث،شهد هذا اليوم العظيم تتويج معركة الحرب والسلام،بالفعل شهد انتصار المصريين في حرب اكتوبر 1973 واستعادة ارض سيناء المجيدة من العدوان الاسرائيلي والانتصار عليهم وطردهم خارج البلاد وتم عمل مفاوضة السلام التي علي اثرها عادت الينا ارض سيناء كلها.

رفع المصريين العلم المصري فوق ارض سيناء المجيدة بعد الانتصار علي اسرائيل واخذ سيناء كاملة منهم في 25 ابريل 1982،كان يعتبر اخر مشهد في الحرب مع العدوان الاسرائيلي واستعادة كل شبر من ارض سيناء.

لم يهدا المصريين الا بعد عودة طابا وتحريرها 1988 حيث اكتمل تحرير سيناء كاملة بعد عودة طابا،واستطاع الجيش المصري اثبات شخصيته ونجاحه في الانتصار علي اسرائيل ورفع العلم المصري علي ارض سيناء.

اعتمد تحرير سيناء علي النضال وخاضت حرب الاستنزاف الي تم استكمال الحرب ضد العدوان لوصوله حرب اكتوبر والانتصار عليهم.

الذكري 37 لعيد تحرير سيناء ذكري رفع العلم المصري علي ارض سيناء

حيث تم توقيع العديد من الاتفاقيات والمفاوضات مثل اتفاقية كامب ديفيد ومعاهدة السلام حفاظا علي الاراضي المصرية.

حققت مصر الهدف المهم والحصول علي ارض سيناء كلها بعد معاهدة السلام،قام الرئيس محمد انور السادات بزيارة القدس بعد اتفاقية كامب ديفيد.

اتفق الطرفان مصر واسرائيل علي اقامة معاهدة السلام والهدف منها انهاء الحرب وسحب اسرائيل جيشها وقوتها من سيناء واقامة السلام وحصول مصر علي ارض سيناء.

وبالفعل تم انسحاب الجيش الاسرائيلي كله من ارض سيناء وتم رفع العلم المصري فوق ارض سيناء المجيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *