بالأرقام.. ننشر أسعار تحاليل المقبلين على الزواج

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بالأرقام.. ننشر أسعار تحاليل المقبلين على الزواج ،

أسعار تحاليل المقبلين على الزواج .. نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير الصحة والسكان رقم 22 لسنة 2023 قائمة التحاليل الخاصة بفحص المقبلين على الزواج في بيان صادر عن وزارة الصحة، حيث حددت أسعار التحاليل والفحوصات المطلوبة من المقبلين على الزواج، بعد إضافة أنواع جديدة من الفحوصات، وأماكن تحليل الزواج في مصر في المستشفيات والوحدات الصحية.

 

 

سعر تحليل ما قبل الزواج في مصر

 

 

مش 30 ألف جنيه.. تعرف على أسعار رسوم الزواج الجديدة 2023

 

وجاء سعر تحليل ما قبل الزواج في مصر وفقا لقرار وزارة الصحة اليوم كالآتي:
• فيروس الالتهاب الكبدي c و B وفيروس نقص المناعة المكتسبة بقيمة 35 جنيها.
• الثلاسيمبا ومرض فقر الدم المنجلي 80 جنيها.
• اختبار فصائل الدم 15 جنيها.
• اختبار معامل ريزوس RH بنحو 25 جنيها.
• نسبة الهيموجلوبين 15 جنيها.
• سكر في الدم 10 جنيهات.

 

أماكن تحليل الزواج في مصر

 

 

20 معلومة لا تعرفها من قبل.. قانون الزواج الجديد 2023

 

 

ووفقا لقرار سابق أصدره مجلس الوزراء، تمت إضافة تحاليل جديدة للمقبلين على الزواج ، طبقا لما جاء في تعديل اللائحة الأساسية منها إضافة بعض الخدمات إلى البند السادس من الملحق رقم 3 الوارد باللائحة «التحاليل الطبية»، والتي تتضمن تقديم خدمات إجراء بعض التحاليل الطبية وهي فيروس الالتهاب الكبدي C وB، وفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV، وكذلك الثلاسيميا، ومرض فقر الدم المنجلي.

وأماكن عمل فحص الزواج ستكون في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، أو في المراكز الطبية المقسمة على كل الإدارات الصحية في كل محافظات الجمهورية والمخصصة لاستقبال المقبلين على الزواج.

 

اماكن عمل فحص الزواج

 

وتتعدد أماكن عمل فحص الزواج حيث أكدت وزارة الصحة أنه يمكن إجراء تحاليل ما قبل الزواج في نحو 300 مركز لاستقبال المقبلين على الزواج في مستشفيات الوزارة لعمل الفحوصات اللازمة، وفقا لما أوضحه الدكتور حسام عبدالغفار في تصريحات سابقة له، مضيفا أنه سيتم زيادة عدد هذه المراكز خلال الفترة المقبلة.

 

 

أسعار وأماكن فحوصات الكشف الطبي للمقبلين على الزواج 2023

 

 

ويمكن عمل تلك التحاليل والفحوصات في المراكز الطبية المقسمة على كل الإدارات الصحية في كل محافظات الجمهورية والمحددة لاستقبال المقبلين على الزواج لعمل الفحوصات اللازمة أولا، ويتسلم المقبلين على الزواج شهادة صحية، وهذه الشهادات الصحية مؤمنة بـ QR Code بها كافة نتائج التحاليل والفحوصات، وفي حالة إذا كشفت التحاليل عن الإصابة بأي نوع من الأمراض يتم توجيه الشخص لتلقي العلاج المناسب.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر