برنامج العمل التطوعي في قطر.. رواتب مجزية والحصول على تأشيرة مجانًا

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من برنامج العمل التطوعي في قطر.. رواتب مجزية والحصول على تأشيرة مجانًا ،

برنامج العمل التطوعي في قطر .. يبحث الكثير حول العالم عن فرصة العمل التطوعي التي أعلنت عنه دولة قطر، حيث توفر الدولة الكثير من الوظائف بجانب تأشيرة العمل بتمويل كامل ومرتب شهري وإقامة ومميزات عديدة أخري، لذلك يستعرض الجمال نيوز طرق التقديم المباشرة للوظائف.

 

 

العمل في قطر و تأشيرة العمل القطرية و شروط الحصول عليها
فيما يتعلق بالعمل في قطر و تأشيرة العمل القطرية، من الضروري الإطلاع علي شروط الحصول عليها. يجب أن يكون لديك عرض عمل من صاحب العمل منذ البداية من أجل التقدم بطلب الحصول على تأشيرة عمل قطرية. وفقًا لقوانين العمل في قطر، من أجل توظيف العمالة الأجنبية في قطر، يجب على صاحب العمل الحصول على التصاريح ذات الصلة من وزارة العمل والتنمية الإدارية و الشؤون الاجتماعية، إنما يتم إصدار هذه التصاريح للعمال الأجانب وفقًا لشروط محددة.

 

شروط العمل في قطر

 

 

 

بعد نجاح مونديال قطر.. إتجاه لإقامة كأس العالم كل 3 سنوات

 

من الضروري إثبات عدم وجود عامل يقدر علي تولي الوظيفة المقصودة
تصريح الإقامة للمتقدم
أن يخلو المتقدم من السوابق الإجرامية و يمتثل للقانون
تقديم شهادة الصحة
إنما يمكن الحصول علي تصريح العمل من دائرة العمل القطرية بعد إجتياز هذه المراحل و أخري من مراحل الهجرة منها: التصديق علي الوثائق الشخصية و أخذ البصمات.

 

التطوع في قطر

 

بعد إكمال هذه الإجراءات، ستحصل على إقامة لمدة عامين، ولكن في بعض الأحيان قد يُسمح لك بالبقاء و العمل في هذا البلد لمدة 6 أشهر.

يجب عليك التقدم بطلب تمديد الإقامة قبل انتهاء صلاحيتها، ففي الواقع، يتم تجديد تصاريح إقامة العمل كل عام من قبل صاحب العمل.

يجب التدقيق في تاريخ إنتهاء الصلاحية وتقديم جواز سفرك لتمديد التأشيرة الخاصة بك قبل شهر واحد على الأقل.

يمكنك أيضًا استلام النموذج من مكتب البريد، ولكن يجب عليك تعبئته باللغة العربية و إرفاق المستندات المطلوبة ودفع الرسوم مع نموذج الطلب المملوء.

 

 

استمارة التسجيل الإلكتروني للعمل التطوعي في قطر

 

 

تأشيرة المرافق والعمل

 

من مخاوف المتقدمين المتزوجين هو أنه ما إذا كان يسمح بلمّ شمل أسرتهم في قطر أم لا؟ فيمكن للمتقدمين للعمل في قطر و تأشيرة العمل القطرية اصطحاب أسرهم معهم إذا حصلوا على رواتب 8000 ريال أو أكثر.

يجب عليهم دعم الزوج و الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 25 عامًا بتصريح إقامة، ففي معظم الحالات، من الصعب جدًا كفالة الزوجة. في بعض الحالات، يُطلب من زوجة المتقدم الحصول على كفيل منفصل أو التقدم بطلب الحصول على تأشيرات زيارة عائلية في وقت واحد لمدة 6 أشهر، من الممكن أن يُسمح للزوج بالعمل في قطر كمرافق.

 

الوثائق المطلوبة لـ تأشيرة العمل القطرية

 

إذا كنت شريكًا أو أحد أفراد الأسرة التي تتقدم للعمل في قطر و تأشيرة عمل قطرية، فستحتاج أيضًا إلى تأشيرة، التقدم بطلب التأشيرة القطرية يتطلب الحصول على عرض عمل من صاحب العمل ثم التقديم علي تصريح الإقامة.

 

 

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار شهر يناير 2023

 

 

مسئولية هذه الإجراءات علي عاتق صاحب العمل غالبا؛ عندما يدخل المهاجر قطر منذ البداية، يقدم صاحب العمل علي تأشيرة مؤقتة، والتي تصبح بعد ذلك تصريح عمل.

 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمل القطرية

 

جواز السفر و وثائق إثبات الهوية
شهادة الصحة
توفير الوثائق المطلوبة للتقديم علي تصريح العمل عند دائرة العمل
خطاب الخلوّ من السوابق الإجرامية
خطاب عرض عمل من صاحب عمل في قطر

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر