آخر موعد لاستيراد سيارة معفاة من الجمارك والرسوم

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من آخر موعد لاستيراد سيارة معفاة من الجمارك والرسوم ،

سيارة معفاة من الجمارك .. تهتم وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بحل أزمات المغتربين، والتي كان من أبرزها استيراد سيارات معفاه الجمارك والرسوم لذلك أطلقت الحكومة مبادرة سيارات المصريين بالخارج والتي تيسر الاستخلاص الجمركي لاستيراد سيارة معفاة من الجمارك للمصريين المقيمين في الخارج.

 

 

ويسمح القانون رقم 161 لسنة 2022، للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، المقيمين بالخارج استيراد سيارة ركوب واحدة للاستعمال الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم، مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق والمحدد طبقًا للجداول المحددة في هذا الشأن، على أن يتم تحويله من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه في هذا القرار.

 

كيفية حجز موعد بالشهر العقاري وعمل عقد بيع سيارة

 

موعد لاستيراد سيارة معفاة من الجمارك

 

جاءت مبادرة سيارات المصريين بالخارج استجابة لطلبات العديد من الجاليات المصرية بالخارج لحل معوقات استيراد على سيارة، ومن المقرر انتهاؤها في يوم 14 مارس المقبل.

 

شروط استيراد سيارات من الخارج

 

لاستيراد سيارة معفاة من الجمارك والرسوم ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج يجب توافر عدة شروط تتمثل فيما يلي:

– يلزم وجود إقامة قانونية سارية في الخارج.
– يجب أن تكون مصريًا.
– يجب أن تكون قد بلغت 16 عاما على الأقل.

 

سيارة مرسيدس لبيع المخدرات.. تفصيل صادمة في واقعة القبض على البلوجر إسراء محب وصديقها (صور)

 

 

– يجب أن يكون استيراد السيارة من المالك الأول دون التقيد بسنة صنع معينة.

– يجب أن تكون سنة الصنع 2019 أو أحدث إذا كان الاستيراد يتم من غير المالك الأول للسيارة.
– يجب تقديم كشف حساب بنكي عن 6 أشهر سابقة على تاريخ التحويل، بجانب الإفصاح عن التجهيزات والإعدادات الخاصة وغير النمطية التي تتمتع بها السيارة.

 

السيارات المحظوة في مبادرة سيارات المصريين في الخارج

 

وفيما يتعلق بالسيارات المحظور استيرادها من الخارج ضمن مبادرة «سيارات المصريين في الخارج» فتشمل السيارات ذات المواصفات غير المسموح بالترخيص بتسييرها في البلاد مثل السيارات ذات المقود على الجانب الأيمن، والسيارات ذات التجهيزات والإعدادات المحظورة التي لا يمكن فصلها عن السيارة دون تلف أو الإضرار بها.

 

 

شروط الحصول على قرض سيارة من بنك القاهرة 2023

 

 

خطوات استيراد سيارة ضمن مبادرة سيارات للمصريين بالخارج

 

 

ولاستيراد سيارة معفاة من الجمارك والرسوم يجب اتباع عدة خطوات تتمثل فيما يلي:

أولًا يجب استيفاء إجراءات التسجيل الأولي عبر التطبيق والتسجيل الأولي للسيارة، والذي يمكن تحميله من هواتف اندرويد عبر الرابط التالي (اضغط هنـــا)، ومن هواتف آيفون (اضغط هنـــا)

 

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.eca

 

– يجب سداد المبلغ النقدي المستحق يحول من الخارج على الحساب البنكي الخاص بوزارة المالية في البنك الأهلي المصري برقم (173100167)، على أن يتم استرداده بالمقابل المحلي بعد 5 سنوات.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر