آلية تسجيل المستقل في حساب المواطن 2023 بالمملكة العربية السعودية

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من آلية تسجيل المستقل في حساب المواطن 2023 بالمملكة العربية السعودية ،

تسجيل المستقل في حساب المواطن .. أعلن البرنامج مجددًا عن طريقة التسجيل في حساب المواطن 2023، وذلك عقب قرار الملك باستمرار فتح التسجيل في البرنامج لغير المستفيدين، وتمديد الدعم الإضافي حتى مارس القادم، جاء هذا القرار ليخفف الضغوط على بعض فئات المجتمع الذي يعاني ارتفاع الأسعار وتدنى الحالة الاجتماعية والاقتصادية.

 

 

ويحصل المؤهلين الذين تنطبق عليهم شروط حساب المواطن على راتب شهري، يتم تخصيصه من موارد الدولة، مع اختلاف قيمة الراتب من مستحق لآخر، وفقا لاختلاف شروط الاستحقاق.

 

 

رابط تسجيل الزوجة الأجنبية كمستفيد رئيسي في برنامج حساب المواطن

 

التسجيل في حساب المواطن 2023

 

تبدأ أولى خطوات التسجيل في حساب المواطن 2023 بإنشاء حساب مستخدم جديد في البوابة الإلكترونية ca.gov.sa:

1. إدخال بيانات الهوية ورقم الجوال ثم تاريخ الميلاد في المكان الصحيح.
2. الضغط على تسجيل الدخول ثم استقبال رمز المرور عبر إشعار على الجوال.
3. تعيين كلمة قوية للمرور يستخدمها الفرد فيما بعد عن تسجيل دخول حساب المواطن.

ينتقل المستخدم إلى الخطوة الثانية للتسجيل، وهي تعبئة بيانات الطلب، وهنا يجب تحري الدقة والمصداقية في البيانات المسجلة؛ لأن هذه البيانات تدخل في مرحلة للمراجعة والتقييم، وعند وجود اختلاف يترتب علي ذلك عدم الأهلية في حساب المواطن، وتتمثل البيانات في:

 

لاستقبال الشكاوى أو الاعتراض.. رقم حساب المواطن الموحد المجاني

 

1. البيانات العامة والعنوان الوطني.
2. رقم الحساب البنكي وبيانات التابعين.
3. أخيرا بيانات السكن والعقارات.

يأتي دور الخطوة الثالثة والأخيرة وهي رفع الطلب ثم إرفاق المستندات الوثائق والمستندات المطلوبة، ثم الإقرار والتعهد بصحة البيانات المسجلة ثم الضغط على زر التقديم.

 

الدعم الإضافي لحساب المواطن

 

شمل قرار استمرار التسجيل في البرنامج، تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لمدة ثلاث أشهر، تبدأ مع صرف دفعة يناير الجاري، وتنتهي في شهر مارس القادم، يذكر أن هذا الدعم تم تخصيصه منذ شهر يوليو 2022 الماضي؛ حيث صدر أمر ملكي ينص على إعادة فتح التسجيل، واستقبال طلبات التقديم عبر البوابة الإلكترونية، فضلا عن تخصيص 20 مليار ريال لمواجهو تداعيات ارتفاع الأسعار العالمي، وزيادة المخزون من السلع الاستهلاكية، فيما تم تخصيص 10 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن بقيمة 8 مليار ريال، فيما تم تخصيص الباقي لمستفيدي الضمان، وآخرين لدعم صغار مربي الماشية.

 

 

كيفية تقديم الإعتراض على أهلية حساب المواطن 1444

 

شروط حساب المواطن

 

ينبغي الاطّلاع إلى شروط الأهلية والاستحقاق قبل التسجيل في حساب المواطن 2023 للتأكد من توافرها وتطابقها على المستخدم، وقد أوضح البرنامج من قبل الفرق بين شروط الأهلية والاستحقاق؛ حين أكد أن شروط الأهلية تتمثل في؛ الجنسية السعودية للمتقدم مع الإقامة الدائمة داخل المملكة، بالإضافة لذلك تسجيل بيانات دقيقة تتطابق مع الجهات ذات صلة، ولكن فيما يتعلق بشروط الاستحقاق، فتمثلت في عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، وإجمالي الدخل الشهري لكافة الأفراد.

 

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر