الرئيس السيسي يعلن مد حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر قادمة
السيسي يعلن مد حالة الطوارئ

السيسي يعلن مد حالة الطوارئ ، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر الحالي قرارا يحمل رقم473 للعام الجاري 2018، و تضمن هذا القرار إعلان مد فترة حالة الطوارئ في جميع أرجاء وطننا الغالي مصر لمدة ثلاثة أشهر قادمة، وإليكم تفاصيل الخبر…

السيسي يعلن مد حالة الطوارئ والقرار في حيز التنفيذ :-

قد تم تنفيذ القرار المذكور أعلاه بخصوص مد حالة الطوارئ ابتداءا من الساعات الأولى من صباح يوم أمس الموافق يوم الإثنين 15 من أكتوبر الجاري لعام 2018 ، تحديدا في الساعة الواحدة صباحا.

قرار الرئيس السيسي عن مد حالة الطوارئ في البلاد
قرار الرئيس السيسي عن مد حالة الطوارئ في البلاد

قرار الرئيس السيسي عن مد حالة الطوارئ في البلاد:-

يتضمن نص هذا القرار على تولي القوات المسلحة وجهاز الشرطة اتخاذ كل ما يلزم لمجابهة الإرهاب الذي تعرضت إليه البلاد في الآونة الأخيرة ، كما يتولوا اتخاذ كافة الإجراءات لوقف تمويل هذا الإرهاب الذي يهدد أمننا وسلامتنا وذلك من أجل المحافظة على أمن البلاد وسلامة شعبها، إضافة إلى حماية كل ممتلكات الدولة العامة منها والخاصة، حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

قواتنا المسلحة تتصدى للإرهاب :-

وينبغى الإشارة إلى أن مصر قد شاهدت العديد من أوجه الإرهاب والترهيب من قبل بعض الجماعات التي اتخذت من الإسلام ستارا لها وهم بعيدين كل البعد عن الدين.

تمثلت أوجه الإرهاب في بعض من التفجيرات والتي استهدف بعضها دور العبادة، وقد تمركزت العناصر الإرهابية في سيناء، التي شاهدت حرب شعواء بين قواتنا الباسلة وتلك العناصر الإرهابية، حفظ الله قواتنا المسلحة وأعانهم على هذا الحمل الثقيل.