مشروع قانون جديد لتعديل قانون الضريبة العقارية الحالي والعمل على سد الثغرات الموجودة به
تعديل قانون الضريبة العقارية مطلب برلماني

تعديل قانون الضريبة العقارية، قام عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب معتز محمود بإعلانه عن مشروع قانون جديد بشأن تعديل قانون الضريبة العقارية الحالي، كما أعرب عن تمنيه لخروج هذا القانون الجديد إلى النور قريبا لما فيه من فائدة عظيمة.

تعديل قانون الضريبة العقارية الحالي :

ذكر معتز محمود أن هذا القانون يعمل على تذليل العقبات التي قد تواجه المواطن المصري من خلال إتباع إجراءات بسيطة، كما أن هدفه الأول هو تحصيل الضريبة كاملة مما يعود بالنفع على الإقتصاد المصري.

وقد أكد عضو مجلس النواب على ضرورة تقييم الوحدات السكنية الموجودة بدقة أكثر تقييمًا فعليًا و واقعيًا، وذلك من أجل تمهيد الطريق لتطبيق القانون الجديد للضريبة العقارية.

تعديل قانون الضريبة العقارية
تعديل قانون الضريبة العقارية

فائدة تعديل قانون الضريبة العقارية:

أشار  النائب معتز محمود على أن الإعمال بهذا القانون بعد إجراء التعديلات اللازمة سوف يعود بالنفع على المواطن المصري، بالإضافة إلى أنه سيعود بالنفع على خزانة الدولة العامة، مما يعني أنه سيكون له تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المصري.

وأثناء حديثه أشار إلى أن الإحصائيات الموجودة بالفعل تؤكد أن نسبة التحصيل قليلة نوعًا ما إذا قورنت بالأرقام المتوقعة والموضوعة، وهنا تأتي أهمية وضع تشريع جديد لقانون الضريبة العقارية لسد الثغرات الموجودة بالقانون الحالي.

وقد نفى عضو لجنة الإسكان أنه إن تمت الموافقة على القانون الجديد في دورة الإنعقاد الحالي لن يتم تنفيذه بأثر رجعي على الإطلاق، وما زلنا في انتظار القرار النهائي لتطبيق هذا التشريع الجديد لقانون الضريبة العقارية من عدمه، وسنقوم بنشر كافة تطورات الأمر على صفحات موقعكم الإخباري #البوكس_نيوز ،يسعدنا متابعتكم.