تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية في بداية الأسبوع المقبل ولمدة أسبوعين كاملين
تلقي طلبات ترخيص المواقع الالكترونية

تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية ، طبقا لقانون رقم 180 لعام 2018 قد تم منح المواقع الإلكترونية ترخيص خاص من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهذا يحدث لأول مرة في جمهورية مصر العربية.

تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية:

لقد منح المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر تراخيص خاصة بالمواقع الألكترونية لأول مرة في مصر، وجاءت تلك التراخيص من أجل تقنين الوضع العام لتلك المواقع إضافة إلى تقنين المؤسسات الإعلامية المتواجدة على الساحة مما سيعمل على ضبط وانضباط المشهد الإعلامي في مصر وتحسينه بشكل كبير، كما أنه له تأثير كبير في الحد من ترويج الشائعات عبر المواقع المختلفة وغيرها من وسائل التواجد الإعلامي.

منح المواقع الالكترونية التراخيص اللازمة
منح المواقع الالكترونية التراخيص اللازمة

موعد تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية:-

من المقرر بدء تلقي طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية في يوم الأحد المقبل الموافق 21 من شهر أكتوبر الجاري لعام 2018، ويجدر بنا ذكر استمرار تلقي تلك الطلبات لمدة تصل إلى أسبوعين، وجاء ذلك إعمالا بالقانون رقم 180 والذي تم صدوره والعمل به خلال عام 2018.

ومما هو جدير بالذكر أنه سوف يبدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تلقى طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية وذلك يوم الأحد المقبل، ولمدة أسبوعين كاملين وذلك تنفيذا لقانون 180 لسنة 2018.

تنبيه..

سوف يتم عرض طلبات المواقع الإلكترونية المختلفة للحصول على الترخيص أمام لجنة التراخيص بالمجلس الأعلى للصحافة والإعلام لتنظيم العملية الإعلامية، ولكن ينبغي أن تعرف أن أي موقع غير مرخص سوف يتعرض للمسائلة القانونية وتطبيق عقوبات القانون المقررة في هذا الصدد، ولهذا وجب التنبيه.