عاجل| انفراد “البوكس نيوز” بنشر الصور الأولي والتفاصيل الكاملة لحريق مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة
كتب – عبد الله محمد

انفرد موقع ” البوكس نيوز” بنشر الصور الأولى لنشب الحريق الهائل، الذى حدث داخل مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة بمحافظة القاهرة.

وأكد بعض شهود العيان، أن الحادث لم يسفر عن إصابات بين العمال والمهندسين المتواجدين بداخله أثناء العمل.

وأضاف شاهد عيان، سمير عادل، أن ألسنة اللهب امتدت لعدة أمتار وعدد من الأماكن؛ نتيجة لوصول الحريق إلى العديد من الألواح الخشبية للسقالات وبعض المعدات، حيث فوجيء العمل والمهندسين بنشوب حريق ضحم بأحد الأماكن الانشائية بالمسجد، ما أدى إلى حالة من الرعب والفزع بينهم، وخرجوا مسرعين إلى خارج المسجد.

وتابع سمير، أنه على الفور اتصل عدد من العمال بالحماية المدنية بالقاهرة، ونجدة للشرطة، للإبلاغ عن الحريق لسرعة التحرك لإخماد النار الذي ينشب فى العديد من المعدات الموجودة داخل المسجد، بينما حاول البعض فى اخماد بالمياه والرمال أو طفاية حريق.

وأوضح أن :”سبب الحريق عامل لحام خلص شغل ومشى، وكان لسه فيه شظيه مسكت فى السقف المسجد من الفيبر والبلاستيك، بدائت تنزل قطع منه مولعه، حاول بعض العمال يطفوها بطفاية حريق ولكن ولعت جامد، خلال خمس دقايق كان المسجد بالكامل من الداخل اشتعلت فى النار، ولم يستطيع اى فرد الإقتراب من باب المسجد على بعد عشرة متر، ولم يتواجد بالمكان اى عربيات إطفاء، وحضرت عربات المطافي بعد مضى اكثر من نصف ساعة، وظلوا اكتر من ساعة رجال المطافي بيحاولوا السيطرة على الحريق وكانت الساعة 9:30 تقريبا”.

وتوافد العديد من رجال المباحث ورؤساء شركات المقاولات والمقاولون والعرب لمكان الحادث لمعرف أسباب نشوب الحريق.