فضل ليلة النصف من شعبان 2023 وموعد صيامها في مصر

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من فضل ليلة النصف من شعبان 2023 وموعد صيامها في مصر ،

فضل ليلة النصف من شعبان 2023 وموعد صيامها في مصر، تشهد محركات البحث الشهيرة “جوجل”، تزايد معدلات البحث من قبل المواطنين على مستوى الجمهورية، راغبين في الحصول على فضل ليلة النصف من شعبان 2023، وموعد صيامها في مصر، خاصة وأن هذه اليلة ينتظرها جموع المسلمين من العام للأخر، للاحتفال به والتقرب إلى الله سبحانه وتعالي، ولذلك ينشر موقعنا “الجمال نيوز”، خلال السطور التالية فضل ليلة النصف من شعبان 2023 وموعد صيامها في مصر .

موعد النصف من شعبان 2023

ليلة النصف من شعبان هي ليلة الخامس عشر من شهر شعبان، وهي الليلة التي تسبق يوم 15 شعبان، وتبدأ مع مغرب يوم 14 شعبان وتنتهي مع فجر يوم 15 شعبان. ولهذه الليلة أهمية خاصّة في الإسلام، لأنه تم فيها تحويل القبلة من بيت المقدس إلى البيت الحرام بمكة المكرمة – بالعام الثاني من الهجرة على أرجح الآراء – بعد أن صلى المسلمين قرابة الستة عشر شهراً تقريباً تجاه المسجد الأقصى.

موعد صيام النصف من شعبان والأيام البيض 2023-1444

موعد صيام النصف من شعبان 2023 -1444

سيكون صيام النصف من شعبان 2023-1444 من الايام القمرية لهذا الشهر كما يلي
الاحد 5/3/2023  …. 13 شعبان 1444
الاثنين 6/3/2023…… 14 شعبان 1444
الثلاثاء 7/3/2023 …… 15 شعبان 1444

متى يبدأ صيام النصف من شعبان؟

فضل ليلة النصف من شعبان 2023

فقد ورد فضل ليلة النصف من شعبان، وأنها ليلة تُرجى فيها مغفرة الذنوب؛ فعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: “إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ، إِلَّا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ” رواه ابن ماجه وغيرُه، وهو حديث حسن بشواهده.

دعاء النصف من شعبان 2023 المستجابه

 «يا مقيل العثرات، ياقاضى الحاجات اقضى حاجتى، وفرج كربتى، وارزقنى من حيث لا أحتسب» .

«اللهم سخر لى رزقى، واعصمنى من الحرص والتعب فى طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لى رزقًا حلالًا، وعجل لى به يا نعم المجيب» .

«اللهم ياباسط اليدين بلعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شىء قدير» .

«اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك » .

 

 

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر