التخطي إلى المحتوى
فصل الربيع مصدر متعة ام مرض.. أمراض فصل الربيع وطرق الوقاية منها
أمراض فصل الربيع

يشكل فصل الربيع مصدر متعه للعديد من الأشخاص لما يتميز به من جو جميل معتدل وتفتح للزهور والورود ولكن علي الجانب الأخر فإن بعض الأشخاص يصابون بالقلق والخوف من أمراض فصل الربيع.


ماذا يشكل لك فصل الربيع أهل هو مصدر متعه ام مصدر مرض ؟

بالرغم من أن فصل الربيع يعد من أفضل فصول السنة لدي معظم الناس حيث الجو الجميل والفرص السانحة للتنزه والمرح إلا انه مكروهاً من بعض الناس الذين يعانون أو سبق و أن أصيبوا بأمراض الربيع ، لذا سوف نتناول اكثر أمراض فصل الربيع شيوعاً وطرق الوقاية منها.

اولا :مرض الرمد الربيعي

فصل الربيع مصدر متعة ام مرض.. أمراض فصل الربيع وطرق الوقاية منها
مرض الرمد الربيعي

يعد مرض الرمد الربيعي او التهاب ملتحمة العين من أكثر أمراض فصل الربيع شيوعاً ومن اعراض الرمد الربيعي كثرة الدموع ، احمرار العينين ، الحكة ، و الانزعاج من الضوء.

ثانيا: حساسية الأنف

ينتشر مرض حساسية الأنف في فصل الربيع نتيجة انتشار حبوب اللقاح فعندما يكون الشخص يعاني من حساسية من مادة معينة ويقوم باستنشاقها من الأتربة والغبار المنتشر في فصل الربيع والمحملة بحبوب اللقاح يقوم جهازه المناعي برد فعل مسبباً اعراض حساسية والتهاب الأنف كالعطس ،الرشح ،انسداد الأنف ،وصداع.

نصائح و ارشادات للوقاية من أمراض فصل الربيع:

١-تجنب التعرض لمسببات الحساسية كـ حبوب اللقاح عن طريق تجنب التواجد بكثرة في الأماكن والحدائق المزدهرة وخاصة في الصباح وذلك لكثرة انتشار حبوب اللقاح المسببة للحساسية.
٢-غلق النوافذ في أوقات العواصف والرياح لتجنب دخول حبوب اللقاح والأتربة.
٣- الاهتمام بالنظافة الشخصية كالاستحمام عند الرجوع من الخارج وغسل الملابس وتغيير المفروشات للتخلص من الأتربة ومسببات الحساسية.
٤-تجنب الاحتكاك المباشر مع المزروعات والزهور.
٥- كن حريصا عند التعامل مع الحيوانات الأليفة لاحتمالية حملها لمسببات الحساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *