“أمن السلطة” يعتدي على مسيرة مطالبة بالإفراج عن المطارد مصعب اشتية ورفاقه بنابلس . الجمال نيوز

“أمن السلطة” يعتدي على مسيرة مطالبة بالإفراج عن المطارد مصعب اشتية ورفاقه بنابلس . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “أمن السلطة” يعتدي على مسيرة مطالبة بالإفراج عن المطارد مصعب اشتية ورفاقه بنابلس . الجمال نيوز ،

اعتدت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، على مسيرة سلمية خرجت بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، من أجل المطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين لدى السلطة الفلسطينية.

وقال مراسل “الجمال نيوز” بالضفة: “إن العشرات من الملثمين التابعين لأجهزة أمن السلطة الفلسطينية هاجموا المسيرة التي يقدر عدد المشاركين فيها بنحو مئتين، بمن فيهم عوائل المعتقلين السياسيين، وأطلقوا قنابل الغاز تجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق الشديد”.

اقرأ ايضا: اشتية: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتقويض السلطة الفلسطينية ماليًا ومؤسساتيًا

وأضاف المراسل: “أن عناصر الأجهزة الأمنية اعتدوا على الصحفيين ومنعوهم من استكمال التصوير، وصادروا أجهزتهم المحمولة ولاحقوهم”.

ودعت المسيرة للإفراج عن المطارد القائد في مجموعات عرين الأسود مصعب اشتية ورفاقه المعتقلين لدى السلطة الفلسطينية.

من جانبه، ذكر منسق المؤتمر الشعبي عمر عساف أن سلوك السلطة وقمعها الأخير في نابلس يشير إلى أنها لا تستخلص العبر من قمع المسيرات، وغير جادة للتصدي للحكومة الإسرائيلية المتطرفة، وتكذب على المواطنين الفلسطينيين بأنها تريد الحوار والمصالحة الوطنية.

وأضاف عساف – في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية – : “من حق الشعب الفلسطيني التظاهر السلمي”، مؤكدًا على إدانة ما قامت به الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق تظاهرة سلمية خرجت ضد الاعتقال السياسي الذي يدينه الشعب الفلسطيني ويطالب بإنهاء هذا الملف المعيب بحق نضال الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: إسرائيل تفرض عقوبات على السلطة الفلسطينية..وأبو ردينة: الحكومة المتطرفة تجر المنطقة للانفجار

وشدد عساف على أن القانون الأساسي الفلسطيني سمح بحرية الرأي والتعبير، لكن أول من يخرق القانون هي الجهات المنوط بها تنفيذه.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر