أمين عام “الناتو” خلال مؤتمر ميونخ: حرب روسيا وأوكرانيا ستنتهي بالتفاوض . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أمين عام “الناتو” خلال مؤتمر ميونخ: حرب روسيا وأوكرانيا ستنتهي بالتفاوض . الجمال نيوز ،

تعهد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، اليوم الجمعة، بمواصلة دعم أوكرانيا للانتصار في الحرب ضد روسيا.

اقرأ ايضا: روسيا تدعو “الناتو” لعقد قمة طارئة بشأن تفجيرات خطوط “نورد ستريم”

وقال ستولتنبرغ – في كلمته بمؤتمر ميونخ للأمن – إن “هذا هو السبب في أننا نساندهم”.
ويمارس الأمين العام لحلف “الناتو” ضغوطًا لتقديم مزيد من التعهدات بإرسال دبابات إلى أوكرانيا.
وتابع: “دعوت الحلفاء إلى بذل كل ما بوسعهم لتسليم أسلحة حديثة، تشمل مركبات مدرعة ودبابات قتالية”.
وذكر ستولتنبرغ أن “الحرب ستنتهي ربما على طاولة المفاوضات”، لكن أكد أن ذلك لن يتم إلا بالاعتماد على قوة أوكرانيا في ساحة المعركة.
واشترط الأمين العام لحلف الناتو للتفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “أن يدرك أنه يجب أن يقبل بأن تحيا أوكرانيا، دولة مستقلة ذات سيادة في المفاوضات”.
وكانت فعاليات النسخة الـ59 لمؤتمر ميونخ للأمن، انطلقت في فندق بيرنشه هوف، وسط مدينة ميونخ، بحضور لفيف من المسوؤلين يمثلون 96 دولة.
ويتزامن المؤتمر مع مرور عام على بداية الحرب في أوكرانيا، ووسط توتر كبير بين الغرب وموسكو، فيما سيطرت قضية أوكرانيا على غالبية كلمات الزعماء.

اقرأ ايضا: روسيا تعتبر “الناتو” كيانا مُعاديا والحلف لمنح أوكرانيا ما يُمكنها من “النصر”


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر