الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أوكرانيا تطلب 100 مدرعة من طراز “روسوماك” من بولندا . الجمال نيوز ،

أعلن رئيس الحكومة البولندية ماتيوس مورافيكي، اليوم السبت، أن أوكرانيا طلبت من بلاده 100 ناقلة جند مدرعة متعددة المهام من طراز “روسوماك”، تكون مرخصة من فنلندا، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وأوضح مورافيكي، من موقع إنتاج هذه المركبات في جنوب بولندا، أن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، طلب تزويده بمئة روسوماك سيتم تصنيعها هنا.

وأشار إلى أن الطلبية سيتم تمويلها بأموال أوروبية ممنوحة إلى بولندا وبتمويل أمريكي حصلت عليه أوكرانيا، دون أن يحدد قيمة العقد.

اقرأ ايضا: أوكرانيا: روسيا شنت 50 ​​غارة جوية وأطلقت 11 صاروخا خلال 24 ساعة

وناقلة الجند “روسوماك”، هي مدرعة متعددة المهام ذات ثماني عجلات، تم تصنيعها على أساس نسخة أساسية مرخصة من آلة “AMV XC-360p” التي صممتها شركة “باتريا” الفنلندية. وفي الإصدار الأساسي، يتم تسليحها بمدفع عيار 30 ملم.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر