أوكرانيا توقع مذكرة مع الاتحاد الأوروبي لدعم اقتصادها بـ18 مليار يورو . الجمال نيوز

أوكرانيا توقع مذكرة مع الاتحاد الأوروبي لدعم اقتصادها بـ18 مليار يورو . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أوكرانيا توقع مذكرة مع الاتحاد الأوروبي لدعم اقتصادها بـ18 مليار يورو . الجمال نيوز ،

وقّع الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، اليوم الاثنين، مذكرة تنص على دعم ​الاقتصاد​ الأوكراني بمبلغ 18 مليار يورو، كقرض مالي مسهل بفترة سداد تصل إلى 35 عامًا.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني​، دينيس شميهال: إن “أوكرانيا والاتحاد الأوروبي​ وقعا مذكرة تنص على دعم ​الاقتصاد​ الأوكراني بمبلغ 18 مليار يورو”.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي يُجدد رفضه الاستيطان الإسرائيلي وهدم المنشآت الفلسطينية

وأوضح شميهال عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “كييف ستستلم 3 مليارات يورو كدفعة أولى من المبلغ المتفق عليه، خلال الأسبوع الجاري”.

ووافقت مؤسسات الاتحاد الأوروبي، على المقترح الذي قدمته ​المفوضية الأوروبية​ في الـ 9 من تشرين الثاني 2022، وعرضت خلاله برنامجًا جديدًا لدعم الائتمان المالي لأوكرانيا، بقيمة 18 مليار يورو عام 2023، ومنح أوكرانيا فترة سداد تصل إلى 35 عامًا، بحيث تشرع بالسداد عام 2033.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي: ندرس إدراج الحرس الثوري بقائمة الإرهاب..وواشنطن: أحدث فوضى بالمنطقة

وأكدت المفوضية الأوروبية، أنها “ستشرع بتحويل الأموال إلى أوكرانيا على دفعات، بداية العام 2023”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر