إثر “قضايا فساد”.. البرلمان الأوروبي يقرر منع نواب مغاربة من دخول مقره . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إثر “قضايا فساد”.. البرلمان الأوروبي يقرر منع نواب مغاربة من دخول مقره . الجمال نيوز ،

صادق البرلمان الأوروبي على توصية تقضي بمنع النواب المغاربة من دخول مقره في العاصمة البلجيكية بروكسل لحين الانتهاء من التحقيق في قضية “فساد” مزعومة متهم فيها المغرب.

وجرد البرلمان الأوروبي في الثاني من شباط/ فبراير الجاري نائبين من الحصانة البرلمانية على خلفية اتهامات بتلقيهما رشوة من قطر والمغرب، وهي اتهامات رفضتها الدوحة والرباط.

اقرأ ايضا: مقتل ٤ أشخاص في هجوم انتحاري على مقر شرطة كراتشي في باكستان

ووفقًا لوكالة (الأناضول) التركية، أقر البرلمان الأوروبي الإجراء الجديد في تصويت تم الخميس بأغلبية 401 صوت مقابل رفض 3 نواب، وامتناع 133 عن التصويت.

وجاء في نص القرار الذي نشر على موقع البرلمان الأوروبي، صادق الأخير على “توسيع نطاق الإجراءات المتخذة لتشمل ممثلي المغرب”.

وتابع البيان أيضًا: “مصرون على التحقيق الكامل في قضايا الفساد التي تشمل البلدان التي تسعى للتأثير على البرلمان، وسنتخذ الإجراءات اللازمة”.

اقرأ ايضا: بلينكن وبن زايد يؤكدان ضرورة منع تصعيد العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل

يذكر أن السلطات البلجيكية أوقفت في كانون الأول/ ديسمبر 2022 خمسة أشخاص في بروكسل بعد تنفيذ 16 عملية تفتيش في إطار تحقيق يتعلق بشبهات حول دفعات مالية “كبيرة” قدمتها لهم دولة خليجية (قطر) للتأثير على قرارات أعضاء البرلمان الأوروبي الاقتصادية والسياسية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر