الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إسرائيل طلبت من أمريكا والامارات التدخل لدى الأردن لتهدئة موقفها بخصوص الأقصى . الجمال نيوز ،

كشف مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، ان إسرائيل طلبت من أمريكا والامارات، التدخل لدى الأردن لتهدئة حدة مواقفها وانتقادتها لإسرائيل على خلفية انتهاكاتها في المسجد الأقصى، ولفتوا إلى أن تصاعد التوترات في المسجد الأقصى بالقدس خلال الأسابيع القليلة الماضية، أدى إلى تفاقم العلاقات المتوترة بالفعل بين الأردن وإسرائيل.

وأشار موقع “أكسيوس” إلى أن الأردن ندد بشدة بالاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وحمل إسرائيل مسؤولية التصعيد فيه، كما أصدرت وزارة الخارجية الأردنية ما لا يقل عن 11 بيانا وتغريدة تدين وتنتقد سياسة إسرائيل تجاه المسجد الأقصى.

اقرأ ايضا: أمريكا تدين عمليتي الأغوار وتل أبيب وتؤكد الالتزام بأمن إسرائيل

وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية طلبت من الولايات المتحدة والإمارات، التدخل لدى الأردن، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على وجه الخصوص، لتهدئة الخطاب الأردني، فيما طلب الصفدي من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن والإماراتيين، قول الشيء نفسه للإسرائيليين.

وبادر الأردن بعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، كما حثت عمان على عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في القدس، فيما منعت إدارة بايدن صدور بيان من المجلس يدين إسرائيل.

وتخضع المقدسات الإسلامية في القدس للوصاية الهاشمية، وفقا لاتفاق بين الأردن والسلطة الفلسطينية.

وذكر موقع “أكسيوس” أن “اجتماعات بين الصفدي وعدد من المسؤولين الإسرائيليين قبل شهر رمضان سارت بشكل جيد، لكنهم اتهموه باتخاذ موقف متطرف عندما بدأت التوترات تتصاعد”.

اقرأ ايضا: ترامب: محاكمتي “المزيفة” هدفها التدخل في انتخابات الرئاسة المقبلة

وقال مسؤول إسرائيلي: “الصفدي تصرف وكأنه بن غفير الأردني”، في إشارة إلى وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، في وقت كشف مسؤولون إسرائيليون أن الصفدي رفض التحدث إلى مسؤولين إسرائيليين، في الآونة الأخيرة.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر