الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إعلام عبري: نتنياهو يُرجئ إقالة وزير الجيش لأسباب أمنية . الجمال نيوز ،

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أجّل إقالة وزير الجيش يوآف غالانت، لـ”أسباب أمنية”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية نقلاً عن مصادر مقربة من نتنياهو (لم تسمها) قولها: “إن رئيس الحكومة الإسرائيلية أرجأ إقالة وزير الجيش لأسباب أمنية”، مشيرة إلى أنه نظرًا لتطور الوضع الأمني​​، فإنه سيتعين على نتنياهو التعامل مع وزير الدفاع في المستقبل.

اقرأ ايضا: إعلام عبري يكشف عن رسالة غضب من بايدن لنتنياهو إثر إقالة وزير الجيش

فيما لم تحدد المصادر طبيعة هذه الأسباب الأمنية، ولم يصدر تعليق من نتنياهو ولا غالانت حول الأمر.

بدوره، قال وزير الجيش السابق بيني غانتس – في تغريدة – إنه “بسبب التحديات الأمنية على وجه التحديد، يتعين على نتنياهو أن يعلن على الفور قراره بإبقاء غالانت في منصبه”.

وأضاف غانتس: “أمن إسرائيل ليس تجربة أداء لمسرحية أو فيلم.. يحتاج المواطنون الإسرائيليون إلى وزير دفاع الآن”.

وأعلن نتنياهو الأسبوع الماضي، إقالة غالانت بعد اعتراضه العلني على الإصلاحات القضائية المثيرة للجدل التي تدفع بها الحكومة ومطالبته بتجميدها.

اقرأ ايضا: بعد إقالته وزير الجيش.. تظاهرات غاضبة ضد نتنياهو في شوارع إسرائيل

ومع ذلك بقي غالانت في منصبه وقام، أمس الأحد، بجولة على مواقع عسكرية في الضفة الغربية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر