الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إعلام عبري يحذر من اقتحام بن غفير للأقصى في “عيد الفصح” اليهودي . الجمال نيوز ،

حذرت وسائل إعلام عبرية اليوم السبت، من السماح لوزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، من اقتحام المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة مجدداً خلال ما يعرف بـ “عيد الفصح” اليهودي.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية: إن “الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، ستكون لحظة اختبار مهمة وحقيقة لمنظومة الأمن في إسرائيل”.

اقرأ ايضا: “الأقصى” على موعد مع مواجهة “قربان الفصح” بعد طلب حاخامات ذبحه

وأضافت الصحيفة: “الجمعة الثالثة من رمضان تتصادف مع احتفالات المستوطنين بعيد الفصح اليهودي، وستكون بمثابة اختبار مهم لمنظومة الأمن، التي تتأهب منذ بداية الشهر المبارك لمنع تصاعد الأوضاع”.

وأوضحت، أن المنظومة الأمنية في إسرائيل كانت مهيئة للتصعيد خلال شهر رمضان، لكن الأسبوع الأول منه مر بهدوء نسبي في الضفة الغربية وانعكس ذلك على الأوضاع في المسجد الأقصى بمدينة القدس.

واقتحم الوزير الإسرائيلي بن غفير المسجد الأقصى المبارك، في الثالث من يناير الماضي، بحماية مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية.

الجدير بالذكر، أن المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس يتعرض يوميا لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين المتطرفين، بحماية السلطات الإسرائيلية، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

في غضون ذلك، شنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت حملة اعتقالات واسعة في مدينة القدس المحتلة، كإجراءات استباقية اتخذتها، استعدادا لما يسمى “عيد الفصح” العبري الذي يبدأ هذا الأسبوع.

وقال المختص في شؤون القدس زياد بحيص، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات استباقية في البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، تحضيرا لعدوان “عيد الفصح” اليهودي، الذي تشرع به جماعات الهيكل مبكرا، باقتحام كبير لمنظمة شباب “هار إيل”، وهي إحدى منظمات الهيكل الأكثر عدوانية وإجراما بحق الأقصى.

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون “الأقصى” وبن غفير يأمر بإغلاق “صوت فلسطين”

وتمارس السلطات الإسرائيلية سياسة الاعتقال والإبعاد، بحق المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى، في محاولة لثنيهم عن التواجد والرباط في المسجد، والتصدي لمحاولات اقتحامه المتكررة من قبل المستوطنين المتطرفين.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر