إيران تقضي بسجن وجلد بلجيكي أُدين بـ “التجسس” . الجمال نيوز

إيران تقضي بسجن وجلد بلجيكي أُدين بـ “التجسس” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إيران تقضي بسجن وجلد بلجيكي أُدين بـ “التجسس” . الجمال نيوز ،

قضت محكمة إيرانية بسجن مواطن بلجيكي يعمل في المجال الإنساني، لمدة 40 عاما، وجلده 74 جلدة وغرمته مليون دولار، بعدما دانته بـ “التجسس”.
وقالت وسائل إعلام إيرانية إن “محكمة ثورية” إيرانية قضت بسجن عامل الإغاثة البلجيكي أوليفييه فانديكاستيل (41 عاما)، بعدما دانته بـ “التجسس لصالح جهاز استخبارات أجنبي وغسيل الأموال”.
وأتى الحكم ضد المواطن البلجيكي، بعد مناوشات وسجال احتدم بين بروكسل وطهران، على خلفية حكم القضاء البلجيكي على الدبلوماسي الإيراني أسد الله أسدي، في العام 2021، بالسجن 20 عاما لادانته بالتورط في مؤامرة إرهابية في فرنسا ضد منظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة، وكانت المحكمة الدستورية البلجيكية، عرقلت الشهر الماضي مشروع قانون يُمهد الطريق لمبادلة سجناء مع إيران، لذا اعتبرت منظمة العفو أن عامل الإغاثة البلجيكي، الذي اعتقل العام الماضي، تعرض لـ “الاحتجاز التعسفي المدفوع بأسباب دبلوماسية وجيوسياسية”.

اقرأ ايضا: إيران: إسرائيل غارقة في أزمة هوية منذ أكثر من 70 عامًا..ومصيرها الزوال


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر