الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إيران تهدد إسرائيل: دماء مستشارينا العسكريين في ‎سوريا لن تذهب هدرًا . الجمال نيوز ،

أعلنت وسائل إعلام إيرانية “شبه رسمية”، اليوم الأحد، مقتل مستشار عسكري للحرس الثوري الإيراني، متأثرًا بجروحه في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف العاصمة السورية دمشق قبل يومين.

وأفادت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية، بأن “مقداد مقداني أصيب بجروح في الهجوم الإسرائيلي فجر الجمعة واستشهد”، مشيرًة إلى أن الضربة الجوية قتلت ميلاد حيدري، وهو مستشار عسكري آخر وضابط بالحرس الثوري.

اقرأ ايضا: الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل أحد مستشاريه العسكريين بقصف سوريا

وفي أول تعليق رسمي على الهجوم، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الأحد، أن “دماء المستشارين العسكريين في سوريا لن تضيع هدرًا”.

وقال كنعاني في تصريح صحفي، نقلته وسائل إعلام رسمية، إنه: “من الواضح أن دماء هؤلاء الشهداء العظام لن تضيع هدراً، والجمهورية الإسلامية الإيرانية، بالإضافة إلى المتابعة السياسية والقانونية لمثل هذه الممارسات العدوانية والإجرامية، تحتفظ بحقها في الرد على إرهاب الدولة الذي يمارسه الكيان الإسرائيلي المزيف في الزمان والمكان المناسبين”.

واعتبر كنعاني، استشهاد اثنين من المستشارين العسكريين في الهجوم الإسرائيلي على مناطق في سوريا، “جزءًا من ضريبة جهاد الشعب الإيراني العظيم في الكفاح الشجاع والمسؤول ضد الإرهاب التكفيري وداعميه المعروفين بما فيهم الكيان الصهيوني المزيف”.

وأكد أن “استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا انتهاك لسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه، وانتهاك للأنظمة والقوانين الدولية، واستمرار في تقوية الإرهاب”.

اقرأ ايضا: “الصدام النووي بات قريبًا”.. روسيا تهدد الغرب حال تزويد كييف بذخائر اليورانيوم

وتنفذ إسرائيل منذ سنوات هجمات مكثفة ضد ما تقول إنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث يتنامى نفوذ طهران منذ أن بدأت في دعم الرئيس السوري بشار الأسد بعد شرارة الأحداث ضد النظام في 2011.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر