إيران تُبلغ العراق احتجاجها على “المصطلح الوهمي” . الجمال نيوز

إيران تُبلغ العراق احتجاجها على “المصطلح الوهمي” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إيران تُبلغ العراق احتجاجها على “المصطلح الوهمي” . الجمال نيوز ،

اندلعت أزمة حادة بين إيران والعراق، على خلفية بطولة “خليجي 25” لكرة القدم، التي تستضيفها العراق، إذ تعترض طهران على تسمية “كأس الخليج العربي”، معتبرة أن العراق استخدم “مصطلحا وهميا”.
واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، السفير العراقي في طهران، وأبلغته احتجاجها على استخدام مصطلح “الخليج العربي”، بدلا من “الخليج الفارسي”.
وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إنه تم استدعاء السفير العراقي لدى طهران، إلى مقر وزارة الخارجية بعد استخدام السلطات العراقية لـ “مصطلح وهمي”، في بطولة “خليجي 25”.
وأضاف: “على الرغم من أن لدينا علاقات استراتيجية وأخوية وعميقة مع العراق، فقد أعربنا بوضوح عن احتجاجنا على هذا الموضوع، واستدعينا السفير العراقي لدى طهران إلى مقر وزارة الخارجية، للتأكيد على المصطلح الدقيق والكامل للخليج الفارسي”.
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أكد أن وزارة الخارجية أقدمت على رد فعل فوري تجاه هذا الأمر، مضيفا: “الخليج الفارسي يبقى الخليج الفارسي وأي موقف رياضي أو مواقف أخرى لا تغير هذا الواقع التاريخي”.
وكان وزير الرياضة والشباب الإيراني، حميد رضا سجادي، استنكر “تحريف اسم الخليج الفارسي في كأس خليجي 25، واستخدام اسم مزيف من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
كما أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أنه بصدد رفع شكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم احتجاجا على تسمية “خليجي 25” ببطولة “كأس الخليج العربي” لكرة القدم.
وانطلقت البطولة الأسبوع الماضي في العراق، بمشاركة منتخبات 8 دول عربية، وهي: العراق، سلطنة عمان، السعودية، اليمن، البحرين، الإمارات، الكويت، وقطر.

اقرأ ايضا: الرعب يُخيم على إسرائيل بعد إعلان إيران عن سلاح جديد


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر