إيران حدت من تزويد سوريا بالوقود الرخيص . الجمال نيوز

إيران حدت من تزويد سوريا بالوقود الرخيص . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إيران حدت من تزويد سوريا بالوقود الرخيص . الجمال نيوز ،

قلصت إيران من شحنات الوقود التي تبيعها لسوريا بأسعار رخيصة، في إطار دعم طهران للنظام السوري.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن إيران حدت من تزويد سوريا بالنفط بأسعار رخيصة، وأبلغت دمشق بأنها يجب أن تدفع مقابل تزويدها بشحنات نفط إضافية.

اقرأ ايضا: تقرير: حماس تتجسس على إسرائيل لصالح إيران انطلاقًا من تركيا

وأكد مسؤولون إيرانيون لسوريا، حسب موقع قناة “العربية”، أنه سيكون عليهم دفع المزيد من المال مقابل شحنات النفط الإضافية، كما رفضت إيران تسليم شحنات جديدة لسوريا بالدين.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن سوريا ستدفع مقابل إمدادات النفط الجديدة، مُقدما.

وتعاني إيران من تعثر اقتصادي، أعاق رغبتها في مد حلفائها بالوقود الرخيص، وتشهد مدن إيرانية عدة تظاهرات عارمة منذ شهر سبتمبر الماضي، حركتها وفاة الفتاة مهسا أميني في قسم تابع للشرطة بعد احتجازها بتهمة مخالفة تعاليم ارتداء الزي الإسلامي، لكن تلك التظاهرات زاد زخمها بفعل الوضع الاقتصادي المأزوم.

اقرأ ايضا: بايدن وشولتس يعتزمان تزويد أوكرانيا بأسلحة نوعية جديدة لمواجهة “العدو الروسي”

وأدت عقوبات فرضها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على إيران في العام 2018 بعد أن انسحب من الاتفاق النووي الإيراني الموقع في العام 2015، إلى الحد من صادرات النفط الإيرانية، إذ استهدفت العقوبات الحد من إيرادات الحكومة الإيرانية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر