ارتفاع ثقة المستهلكين في تركيا للشهر الرابع على التوالي

ارتفاع ثقة المستهلكين في تركيا للشهر الرابع على التوالي

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ارتفاع ثقة المستهلكين في تركيا للشهر الرابع على التوالي ،

أظهرت بيانات رسمية اليوم الجمعة، ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين الأتراك 5.3% إلى 76.2 نقطة في أكتوبر/ تشرين الأول للشهر الرابع على التوالي، مواصلا انتعاشه من مستوى قياسي منخفض بلغ 63.4 في يونيو/ حزيران على الرغم من الارتفاع المستمر في التضخم.

ويعكس مستوى الثقة الأقل من 100 نظرة مستقبلية متشائمة، بينما تشير القراءة فوق 100 إلى التفاؤل، وفقا لبيانات من معهد الإحصاء التركي.

وظهر التحسن الأكبر في الثقة في الوضع المالي الحالي للأسر، والذي ارتفع 8.4% عن الشهر السابق، رغم أنه ظل عند مستوى منخفض يبلغ 57.5 نقطة.

وتراجعت ثقة المستهلكين في عام 2020 بسبب تداعيات جائحة “كوفيد-19” قبل انتعاش قصير الأمد. وعانت الثقة هبوطا آخر في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي قبل أزمة العملة في ديسمبر/ كانون الأول والتي أدت إلى دوامة تضخمية.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر